كشف مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، عن تنفيذ مشروع تطوير ميدان القضيبية الشهر القادم بمساحة تقدر بـ2820 متراً مربعاً وبكلفة تصل إلى 80 ألف دينار، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يستغرق تنفيذ المشروع ستة أشهر، ومن المؤمل الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وأشار إلى أن الأمانة، بالإضافة إلى اختصاصاتها في إنشاء الحدائق والسواحل وتجميل الشوارع وتزيينها بالنصب والمسطحات الخضراء، تقوم أيضاً بتأهيل وإقامة الميادين التي تكون كمتنفس ومساحات مثالية لتجمع الأهالي والمقيمين.

وأوضح أن الأمانة قد انتهت من إعداد الخرائط الهندسية والتصاميم التفصيلية للمشروع، حيث سيتم في المرحلة القادمة طرحه في مناقصة عامة حسب الإجراءات والاشتراطات المعمول بها، وستتم ترسيته على أفضل العطاءات من الناحية الفنية والمالية.



وأضاف أن المشروع يحده من الشمال شارع الشيخ دعيج، ومن الجنوب والغرب شارع بني عتبه، وسيحتوي على سور بتصميم تقليدي، وجلسات مظللة، إلى جانب زراعة مساحات مفتوحة من المسطحات الخضراء، وتشكيل إحواض للزهور الموسمية، إضافة إلى تشييد نافورة تتوسط الممرات مع وجود مبنى للخدمات العامة.

ويأتي مشروع ميدان القضيبية، بعد تنفيذ كل من ميدان أوال بمجمع 309 وميدان العدلية الواقع بمجمع 336، حيث تؤكد الأمانة أنها ماضية في تنفيذ خطتها لتشجير وتجميل الشوارع الرئيسة والطرقات الفرعية، في إطار حرصها على المنظر العام، والحفاظ على الرقعة الخضراء.