أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، عن اختتام جولتها الترويجية في أنحاء المملكة المتحدة والتي استهلت بمانشستر، مروراً بلندن وانتهت في ويندسور، حيث هدفت تلك المبادرة إلى الترويج لمملكة البحرين كوجهة سياحية رائدة تقدم العديد من العروض السياحية المتميزة، وذلك بهدف تنمية القطاع السياحي المحلي.

وقد ترأس وفد مملكة البحرين مسؤولون من الهيئة، بالإضافة إلى عدد من الممثلين عن شركة طيران الخليج، والفنادق، ووكلاء السفر المعتمدين، الذين تمكنوا من مناقشة أبرز العروض السياحية، التي توفرها المملكة للسوق البريطاني، مع ممثلي وكالات السفر، بالإضافة إلى تدشين علاقات مع منظمي الرحلات السياحية بغية زيادة أعداد الزوار الوافدين للبحرين.

وبهذه المناسبة، قال يوسف الخان مدير التسويق والترويج السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض: "لقد تمكنا من خلال هذه الحملة الترويجية من زيادة الوعي حول البحرين كوجهة سياحية ملائمة للعائلات والسياح من كافة الأعمار وذلك عبر تسليط الضوء على العناصر المتميزة التي تتمتع بها منها على سبيل المثال، استقطاب علامات تجارية عالمية في قطاع الضيافة علاوة على التطور الحاصل في قطاع التجزئة والترفيه. ويعمل المكتب التمثيلي للهيئة بالمملكة المتحدة، على تنظيم سلسلة اجتماعات تهدف إلى زيادة أعداد الزوار لمملكة البحرين، مما يساهم في تعزيز مكانتها على خارطة السياحة العالمية".



وحرصت الهيئة على وضع استراتيجية طويلة المدى تتمحور حول 4 ركائز أساسية ألا وهي "الوعي، الجذب، الوصول والسكن". وتُعد المعرفة والتسويق عاملان مهمان لتلك الاستراتيجية السياحية الناجحة. ومن هذا المنطلق، تساهم المكاتب التمثيلية المنتشرة في أهم الأسواق العالمية في الترويج للبحرين كوجهة مثالية من أجل زيادة تدفق السياح القادمين إليها.