استنكر ‏عضو اللجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب ذياب بن محمد النعيمي التصريحات التي تصدر من بعض المسؤولين في الادارة الامريكية والتي تعتبر تدخلاً غير مقبول في الشأن الداخلي البحريني .

وقال بان دور الذي كانت ومازالت تلعبه الدبلوماسية الأمريكية بين الحين والآخر وذلك بالتدخل في شؤون مملكة البحرين للضغط على الحكومة لتمرير اجندات معروفة لدى الجميع ولا نريد الخوض في الدور السلبي للسفير الأمريكي ودولته في أزمة البحرين بـ٢٠١١.



ودعا القيادة في البحرين إلى عدم التهاون مع هذه التصريحات والتحركات المريبة، مطالباً اياها تقديم مذكرة احتجاج على هذا التصرف الغير المستقرب من بعض المسؤولين الأمريكان مع تقديم مبرر تبين فيه امريكا موقفها بوضوح ويجب محاسبة أي مسؤول أمريكي على عدم احترامه للمواثيق بتدخله في شؤون دولية أخرى.

وأكد بأن التصريحات لن تؤثر على الحكومة البحرينية وعلى قضائها النزيه والمستقل ولن تنال من وحدة الشعب البحريني وأن الشعب البحريني أوعى من أن يستغل ممن يسعى لإيجاد الفتنة والإيقاع بينهم وقال إن الله عز وجل سوف يحفظ البحرين وقيادتها والتي بحكمتها أفشلت جميع المخططات الخبيثة، ويحفظ وشعبها المسالم الذي لطالما عرف عنه التعايش.