ترأس الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة د. محمد مبارك بن دينه، فريق مملكة البحرين المشارك في تمرين "REV2" المعني بالتعامل مع الحوادث الاشعاعية والنووية الذي نظمه مركز الطوارئ والحوادث التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية بمقر الوكالة في فيينا.

واكد محمد مبارك ان هذا التمرين يأتي ضمن إطار اتفاقية الإبلاغ المبكر عن الحوادث الإشعاعية والنووية وطلب المساعدة في حالات الطوارئ النووية من اجل ان يكتسب الفريق البحريني المزيد من الخبرات في عملية الإبلاغ المبكر عن الحوادث الاشعاعية والنووية وإعداد التقارير الخاصة بها، بالإضافة إلى التدريب على آلية طلبة المساعدة في مثل هذه الحالات، حيث خاض الفريق البحريني عدة تجارب عملية تضمنت عدد من سيناريوهات الحوادث الإشعاعية والنووية المتنوعة.

وعلى هامش التمرين اجتمع بن دينة وأعضاء الفريق البحريني مع المسؤولين عن برنامج التعاون مع البحرين في مجال الأمن النووي وأمن المصادر المشعة في الوكالة.



وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل وطنية في البحرين تتعلق بتقييم المخاطر الإشعاعية والنووية، وإنشاء سجل خاص بها، وكذلك تدريب عدد من ذوي الاختصاص في البحرين على إدراج الأمن النووي وأمن المصادر المشعة في الأدوات والأطر القانونية المعتمدة لدى المملكة.

.