أحمد خالد

شهدت البحرين مطلع شهر يوليو عشر حرائق بحسب حساب وزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال نصف شهر وتنوعت الحرائق ما بين حرائق مباني وسيارات وشاحنات ومستودعات، ولم تشهد الحرائق إصابات بشرية سوى حالة واحدة نقلت فيها إلى المستشفى لتلقي العلاج.



ففي تاريخ 15 من هذا الشهر أخمد الدفاع المدني حريقا في شاحنة أثناء توقفها بالقرب من مدخل ميناء سلمان ، والمعلومات أشارت إلى عدم وجود أي إصابات.

أما بتاريخ 14 يوليو فأخمد الدفاع المدني حريقين الأول بمبنى قريب من شارع الكويت بعدما دفع بـ 11 آلية و 38 ضابطا وفردا ووصلوا الى الموقع في غضون 4 دقائق من وقت البلاغ والمعلومات أشارت إلى عدم وجود خسائر بشرية فيما يتواصل البحث لتحديد سبب الحريق وبمبنى تابع لإحدى الشركات بمنطقة بوعشيرة بالقرب من شارع الكويت.

فيما أخمد الدفاع المدني بتاريخ 13 حريقا بمخلفات بلاستيكية في ساحة مفتوحة بمنطقة سلماباد بالإضافة إلى شاحنة كانت متوقفة بالقرب من الموقع .

بينما أخمد الدفاع المدني بتاريخ 8 حريقان، الاول في سيارة على شارع الرفاع باتجاه شارع المعسكر، إثر اشتعال النيران فيها جراء حادث مروري مع سيارة أخرى، والثاني في مبنى سكني بمنطقة القضيبية دون وقوع إصابات بشرية.

بينما بتاريخ 6 من شهر يوليو، أخمد الدفاع المدني حريقا اندلع في سيارة وامتد إلى 3 سيارات متوقفة بجانبها في منطقة مدينة عيسى ، والمعلومات الأولية أشارت إلى أن سبب الحريق تسرب الوقود.

بينما شهد تاريخ 3 من هذا الشهر حريق اندلع بالطابق الأخير لمبنى سكني يتكون من ثمانية عشر طابقاً في منطقة الجفير، وتمكن الدفاع المدني من أخماده، وقام بإخلاء المبنى من قاطنيه كإجراء احترازي للحفاظ على الأرواح ، والمعلومات الأولية اشارت إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي في المكيف .

أما تاريخ 2 من هذا الشهر فشهد حريقان الأول في منطقة توبلي في مستودعين للأثاث ومواد بلاستيكية بعدما دفع بـ 15 آلية و56 ضابطا وفردا. والحريق الآخر في سيارة كانت متوقفة في منطقة الرفاع بسبب ارتفاع حرارة المحرك وتضرر سيارتين مجاورتين ونقل سائق السيارة الأولى للمستشفى للعلاج إثر تعرضه لإصابات بسيطة.