أكد مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق م.سيد بدر علوي، أن الوزارة بدأت العمل في مشروع رصف الطرق الترابية في منطقة شهركان مجمع 1044 طريق 4457 والطرق المحيطة، ضمن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية في المحافظة الشمالية والتي ستوفر طرق للمنطقة السكنية الممتدة بين شارع شهركان وشارع الشيخ حمد قرب دوار رقم 19.

وقال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق، إن المشروع يخدم 47 وحدة سكنية، موضحاً بأنه قد تم إنجاز ما يقارب 50% من القنوات الأرضية للخدمات المستقبلية؛ وتم البدء في أعمال التسوية الترابية ليتم بعدها إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار ومن ثم البدء بأعمال الرصف.

وذكر سيد بدر علوي، أن أعمال تطوير الشارع تتضمن رصف طريق 4457 والطرق المجاورة بطول إجمالي قدره 772 متر، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، وأعمال الإنارة، بالإضافة إلى حماية شبكات الخدمات، ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة وتنظيم الحركة المرورية، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها مستقبلاً من قبل الخدمات الفنية لتلافي قطع الطرق مستقبلاً.



وأشاد سيد بدر، بما سيساهم به التطوير من تسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية وخلق بيئة آمنة لمستخدمي هذا الطريق.

وكشف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق، أن كلفة المشروع تبلغ 211,116 (مائتين وأحد عشر ألفاً ومائة وستة عشر دينار)، وتمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة المملكة للإسفلت.