طالب أهالي قلالي بتنفيذ مشروع ساحل قلالي الذي جاء تخصيصه بأمر من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، قبل أكثر من 8 سنوات، والذي مضى عليه وقت طويل دون أن ينفذ أو أن يرى النور، رغم ما نسمعه كل مره عن تطورات إلا أنها تفشل، والتي من بينها وضع حجر الأساس في 2011.

وأوضحوا أن المشروع ينفذ وتعثر كثيراً، ثم تبنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض المشروع في العام 2011 وطرحه في مناقصة جديدة إلا أنه نفس سابقته عاد الجمود على الموضوع دون أي حراك.

وقال عضو مجلس المحرق البلدي السابق خالد بوعنق، إنه عندما كان في المجلس البلدي استخدم كل الصلاحيات للضغط على الوزارة لتنفيذ المشروع، وعلى إثر ذلك كان طرحه في مناقصة عامة وترسيته على أحد المستثمرين الذي أعد التصاميم النهائية، وكان يفترض أن ينفذ المشروع، وفي المجلس الحالي لم يقم المستثمر بتنفيذ المشروع لعدة أسباب، بعد ذلك تم إحالته إلى هيئة السياحة والمعارض كوّن الساحل مشروع مميز ومحطة جذب سياحية ولكن لازال حبر على ورق.



وأضاف بوعنق، أن مشروع الساحل حظي بتوجيهات واضحة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، إلا أنه يسير ببطء شديد وشبه معطل.