سجّلت دبي في النصف الأول من العام الجاري رقماً قياسياً جديداً في استقبال الزوّار الدوليين ليبلغ عددهم 8,10 مليون زائر، بزيادة طفيفة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأكدت الاحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، (دبي للسياحة)، استمرار نجاح القطاع السياحي للإمارة والذي قدّر حجمه بحوالي 109 مليارات درهم مع نهاية عام 2017.



واستمرت الأسواق الرئيسية في تحقيق أداء مستقر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، وحافظت الهند والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، على مواقعها الثلاثة الأولى، بالمقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

وحقّقت الهند أعلى رقم في أعداد الزوّار الدوليين، لتتجاوز حاجز المليون زائر مرّة أخرى، بنسبة زيادة 3%.

وحافظت كل من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة على موقعيهما في المركزين الثاني والثالث على الترتيب كأكبر أسواق للتدفّق السياحي، وحقّقت السعودية نمواً طفيفاً، محافظة بذلك على موقعها كأكبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي المصدّرة للزوّار.

وأنهت الصين النصف الأول من العام الحالي في المركز الرابع، واستمرت في تحقيق معدّلات نمو كبيرة بنسبة 9% عبر 453 ألف زائر.

وفي ذات الفترة أيضاً، حافظت روسيا على صدارة قائمة أعلى معدّلات النمو بنسبة 74%، بالمقارنة مع ذات الفترة في 2017 من خلال 405 آلاف زائر، وتقدّمت لتحتل المركز الخامس على قائمة الأسواق العشر المتصدّرة قائمة الزوّار إلى دبي.

واستفاد السوقان من الإجراءات الميسرة لرعايا الصين وروسيا للحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول لأي من منافذ الدولة، والتي تم تطبيقها نهاية عام 2016، وبداية 2017 بالترتيب.

وشهد النصف الأول من العام الحالي زيادة في مساهمة سوقي الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، وحافظا على مركزيهما السابع والثامن، حيث بلغ عدد زوّار الولايات المتحدة 327 ألف زائر، وألمانيا 302 ألف زائر.

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، هلال سعيد المري: "شهدت عدة أسواق أداءً ثابتاً خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2018، فيما حقّق بعضها نمواً كبيراً، وهو ما جعل دبي تنجح في استقبال 8,10 مليون زائر خلال هذه الفترة، وهو ما يجعلنا نخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق طموحنا في أن تصبح دبي المدينة الأكثر زيارة على مستوى العالم".