تشارك جمعية البحرين للعمل الطوعي، شباب بالعالم احتفالهم السنوي الدولي بمشاركة سعودية بوفد من مؤسسة جائزة الاميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي بالعاصمة الرياض و مبادرة الوان الامل بالمنطقة الشرقية ، وتعتبر الفعالية يوما شبابياً تطوعيا وترفيهيا بمناسبة يوم الشباب العالمي.

وتقام الفعالية بمركز دعم المنظمات ومجمع سيف المحرق، بالتعاون مع عدد من الجهات من بينها مجلس الشباب العربي والأفريقي و مجمع سيف المحرق وأكاديمية المسعفين وايتام الجمعية الاسلامية وايتام جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية، بمشاركة الأبطال من مبادرة (ابتسامة) لدعم الأطفال المصابين والسرطان وأولياء أمورهم.

وقال رئيس الجمعية عبدالعزيز السندي " إن هذه الفعالية تأتي في إطار ما تقوم به الجمعية من أدوار تصب في خانة تطوير العمل التطوعي والارتقاء بالشباب وجمعياتهم ومنظماتهم التطوعية، لأن الشباب هم المحرك القوي لكل ما يقوم به المجتمع من عمل".



وأضاف "الاحتفال بيوم الشباب العالمي يأتي هذا العام حافلا بالبرامج والفعاليات والفقرات التي تؤكد على أهمية دور الشباب في المجتمع، حيث تقام ورشة الإسعافات الأولية والسلامة المنزلية يقدمها المسعف جمال سالم، فيما يقدم المبدع علي ياسين فقرة بعنوان (أنت مُلِهم)، كما يقدم الفنان عبدالعظيم الضامن لوحة المحبة والسلام (العلاج بالفن يشعل شموع الأمل للمرضى)، في هذه الفقرة يشارك في رسم اللوحة 20 طفلا من أبطال مبادرة (ابتسامة)، وتتضمن فقرات الاحتفال ألعاب ترفيهية في قسم الألعاب،كما تقدم الاديبة رقية الماجد وفي ختام اليوم يتم توزيع الهدايا على المشاركين".

من جانبه اشاد الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي د. عوض إبراهيم بإحتفالية الجمعية في الاحتفال بيوم الشباب العالمي، لأهميته في ترسيخ دور الشباب والارتقاء بمفاهيم العمل الطوعي والاجتماعي وسط هذه الشريحة المهمة التي يعتمد عليها في انجاز كل المهام الصعبة، مؤكدا أن مجلس الشباب العربي والافريقي يدعم ويشارك جمعية البحرين للعمل التطوعي في إقامة الفعاليات وتنفيذ المشاريع التي تخدم الشباب وتنمي من قدراتهم .

وعبّر الامين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي د. فهد بن حمد المغلوث عن سعادته بمشاركة وفد من المؤسسة مع جمعية البحرين للعمل الطوعي في أقامه هذه الفعالية ، مشيدا بما تقوم به من اعمال جليلة في المجتمع.

وأكد أن الاحتفال بيوم الشباب العالمي هو أمر يهم الجميع وليس المنظمات الطوعية، لأن الشباب هم من يقود التنمية وهم الأمل المرتجى في تقدم وإزدهار المجتمعات في المستقبل بما يحقق التقدم النهضة في كل المجالات.

وأوضح فهد أن مشاركتهم تأتي أهمية في الاحتفال تجيئ فى اطار الاتفاق الموقع بينهم وجمعية البحرين للعمل الطوعي التى تشمل عدة نواحي في العمل الاجتماعي مبدياً اعتزازه بتنفيذ بنود الاتفاقية فور توقيعها حيث يؤكد هذا التفعيل الجدية والمصداقية في العمل المشترك .