أكد القنصل العام لمملكة البحرين في مومباي، علي عبد العزيز البلوشي، سلامة جميع البحرينيين المتواجدين في ولاية كيرلا الهندية بعد السيول والفيضانات التي تعرضت لها المنطقة.

وأوضح القنصل العام، أن القنصلية العامة قدمت كافة الخدمات والتسهيلات للمواطنين البحرينيين العالقين في ولاية كيرلا، والذي يقارب عددهم 21 مواطناً، وتمثلت في إبعاد المواطنين عن مناطق الخطر، وحجز فنادق للسكن، وتغيير الحجوزات للعودة للمملكة، بالإضافة إلى توفير المواصلات لنقلهم للمطار.



مؤكدًا أن القنصلية العامة تتابع حالة البحرينيين المتواجدين حالياً في كيرلا، وستقدم لهم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة التي تكفل سلامتهم لحين عودتهم إلى المملكة.

وأشار البلوشي، إلى أن القنصلية العامة نبهت مسبقًا المواطنين المتواجدين في ولاية كيرلا عبر قنوات التواصل الإجتماعي "التويتر" بأخذ الحيطة والحذر، وإتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المحلية، والابتعاد عن أماكن الفيضانات، منوهًا إلى أن فريق العمل في القنصلية العامة يعمل على مدار الساعة لمتابعة الكارثة.

وأوضح القنصل العام أن القنصلية العامة تتابع مع الجهات المختصة والحكومة الهندية آخر تطورات الكارثة، مبيناً أن مطار كيرلا سيعود للعمل 29 أغسطس 2018م، وذلك حسب تصريحات الحكومة الهندية.

ودعا المواطنين البحرينيين المتواجدين في كيرلا إلى التواصل مع القنصلية العامة في حال طلب المساعدة عبر الاتصال على الأرقام: 00919920366001 00919819608340

أو عبر البريد الإلكتروني:

[email protected]