أكد مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة، العميد خالد محمد الذوادي، أن المديرية ممثلة بشعبة شرطة خدمة المجتمع قامت بعدد من الإجراءات الأمنية والوقائية، لتهيئة أفضل السبل لعودة جميع الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة بكل يسر وسهولة، ضمن استعدادات وزارة الداخلية للعودة إلى المدارس.

وأوضح أن المديرية قامت بعمل مسح أمني ومعاينة مواقع جميع المدارس في نطاق المحافظة، لضمان سلامة الوصول إلى المدارس، إضافةً إلى قيام أفراد شرطة خدمة المجتمع بمرافقة لجنة السلامة المرورية لعدد من المدارس بحضور ممثلي الإدارة العامة للمرور وعدد من مندوبي قسم الأمن بوزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وأضاف العميد الذوادي، أن شرطة خدمة المجتمع التابعة للمديرية ستقوم بتنظيم محاضرة توعوية بعنوان "العودة للمدارس" للأفراد المعنيين بحفظ الأمن والنظام وتنظيم حركة سير المرور أمام المدارس بهدف تهيئتهم للقيام بمهامهم المكلفين بها.



وأشار، إلى أن شرطة المديرية تحرص على أن تتواجد على امتداد العام الدراسي أمام ما يقارب 20 مدرسة في المحافظة من مختلف المراحل الدراسية.

ولفت إلى أهمية دور أولياء الأمور في توعية الأبناء ومتابعتهم أثناء الذهاب إلى المدرسة والانصراف منها، وتوعيتهم بطرق العبور السليم واستخدام خطوط المشاة وتجنب العبور بين المركبات، بالإضافة إلى أهمية التعاون مع رجال الأمن والمعنيين لضمان سلامتهم والآخرين.