قال وزير شئون الكهرباء والماء، د. عبدالحسين ميرزا، إن اهتمام مؤسسة الأمير تشارلز بتطبيق الطاقة المستدامة في مدينة خليفة، يعتبر خطوة متقدمة في سبيل تحقيق الاهداف الوطنية المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، التي أقرها مجلس الوزراء العام الماضي للوصول إلى 5% من نسبة الطاقة المتجددة في إجمالي الطاقة الكهربائية في البحرين بحلول سنة 2025 ونسبة 6% من كفاءة الطاقة بحلول السنة ذاتها.

وانطلاقاً من اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بتشجيع استخدام الطاقة المتجددة والمستدامة من أجل التنمية الشاملة في البحرين وتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030، استقبل ميرزا بمكتبه، وفداً رفيع المستوى من مؤسسة الأمير تشارلز برئاسة المدير التنفيذي للمؤسسة، Kim Hitch وبحضور عدنان فخرو نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء وسامي بوهزاع الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان بوزارة الإسكان وعدد من المسئولين بوحدة الطاقة المستدامة.

وأشاد الوزير ميرزا، بجهود مؤسسة الامير تشارلز بالتعاون مع وزارة الاسكان في إنجاح تنفيذ مشروع مدينة خليفة بصورة متكاملة.



وقدم الوزير خلال اللقاء عرضاً مرئياً عن خطط ومشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في البحرين، والإنجازات التي تحققت في هذا المجال، بدعم ومتابعة اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وتم بحث إمكانية تطبيق استخدامات الطاقة المتجددة والخضراء على أرض الواقع في مدينة خليفة وجعلها نموذجاً للمدن الخضراء، عبر تطبيق التقنيات المؤدية الى زيادة كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك، وحزمة من المشاريع الأخرى التي ستساهم في جعل مدينة خليفة مثالاً لأحدث المدن الاسكانية الحكومية العصرية المستدامة الخضراء.

وثمن الوزير توجيهات الحكومة لدعم مشاريع الطاقة المستدامة في البلاد وإعطائها بالغ اهتمامهم وتشجيعهم والمتابعة المستمرة والحثيثة للوصول الى الاهداف المنشودة.

من جانبه شكر الرئيس التنفيذي لمؤسسة الامير تشارلز والوفد المرافق له، الوزير والمسؤولين على حسن الاستقبال والحفاوة، والترحيب والاجتماع المثمر الذي وضع الملامح بشكل واضح للطريق نحو تطبيق الطاقة الخضراء في مدينة خليفة خلال المرحلة القادمة.