كشفت وزارة الصحة، أن لجنة الحوادث والإصابات الطارئة بالخارج، قررت إرسال وفد طبي لمتابعة حالة المصابين بالحادث المروري الذي تعرضت له عائلة بحرينية مكونة من 12 شخصاً في الرياض مساء الأربعاء.

وأعلنت أن اللجنة، اجتمعت حال تلقيها خبر تعرض العائلة البحرينية المكونة من 12 شخصاً للحادث، مساء الأربعاء أثناء عودتهم من مناسك العمرة، والذي نتج عنه وفاة شخصين وإصابة 10 آخرين تم تصنيف حالة 6 منهم على أنها إصابات بسيطة تراوحت بين الكسور والرضوض.

وأوضحت أن الإصابات الأخرى وهي 4 حالات صنفت على أنها إصابات خطيرة استدعت نقل المصابين إلى مستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل في منطقة الرياض.



وأكدت الوزارة أنه بناء على ذلك قامت اللجنة برئاسة د.نبيل العشيري ونائب الرئيس د.شيخة عبد القادر، وبحضور أعضاء اللجنة من وزارة الصحة ووزارة الخارجية وسفارة البحرين في الرياض، بعقد اجتماع طارئ تم خلاله التواصل مع جميع الجهات المعنية في وزارة الخارجية وسفارة البحرين للاطمئنان على المصابين والوقوف على حالتهم الصحية.

ويضم الوفد الطبي، عدداً من الاستشاريين والمختصين في هذا المجال لمعاينة المصابين وتحديد احتياجاتهم، ولتنسيق مواصلة علاجهم في المملكة العربية السعودية وإرجاعهم إلى البحرين كلٌ حسب حالته الصحية.

وأوضحت الوزارة، أن اللجنة نسقت مع جميع الجهات المعنية في وزارة الخارجية وسفارة البحرين لإرجاع جثامين المتوفين بأسرع وقت.

كما نسقت مع الجهات المعنية في وزارة الصحة ومجمع السلمانية الطبي لتكون على أتم الاستعداد لعودة المصابين، وتوفير جميع الخدمات العلاجية والطبية الضرورية في مثل هذه الحالات.

ومن المقرر أن يغادر الوفد الطبي، مساء الخميس، متوجهاً إلى الرياض والذي يضم كلاً من د.علي ضيف ود.محمد عرفة وخليل عبد الله رئيس خدمات الإسعاف، حيث سيقوم الوفد الطبي بمعاينة الحالات وتحديد الاحتياجات اللازمة والتنسيق لعودة المصابين من اللذين تصنف حالتهم بالمستقرة.

وأكدت الوزارة أن اللجنة على تواصل مستمر مع جميع الجهات المعنية لمتابعة حالة المصابين والاطمئنان عليهم.