عبدالله مال الله

نظم مركز الحورة والقضيبية، فعاليّة صناعة الصابون بقيادة أصغر متطوعة في المركز فاطمة فلاح لعدد فاق الـ 50 طفلاً وطفلة من أبناء الحورة والقضيبية بالمعسكر الصيفي، برعاية النائب عادل العسومي، فيما سينظم الخميس، فعالية "حياتي أفضل بعد محو الأمية" برعاية النائب عادل العسومي، احتفالاً باليوم العالمي لمحو الأمية مع دار يوكو لرعاية الوالدين.

وتناولت الورشة، استخدامات بسيطة منها الصابون مع زيوت معطر بأنواع مختلف تمزج في قالب ووضع على قالب بحيث يستمتع الطفل بإنشاء صابون مخصص له بالشكل المفضل له واللون المحبب له.



وأكدت فلاح أن صناعة الصابون من الجلسرين الخالي من المواد الكيميائية يذاب ثم يختار كل طفل المعطر واللون والشكل الذي يعجبه لصناعة الصابون الخاص به، حيث يكون الصابون سهل الاستخدام وبسيطاً والهدف منه تعليم الأطفال منتجات بإنتاجهم الخاص.

وقدّمت فلاح الشكر لراعي البرنامج ومركز الحورة والقضيبة على إتاحة الفرصة لها لتقديم بعض من المهارات التي تمتلكها، معتبرة أن الورشة بمثابة هواية تفتخر فيها وتريد أن تعززها ونقلها للجميع الأطفال في المستقبل.

وقالت رئيسة العلاقات العامة والأنشطة شيخة الزايد، إن مثل هذه الورش مهمة لأبناء المنطقة تعزز أفكارهم الإيجابية لخدمة المستقبل، حيث لاقت الورشة ترحيب واستعداد وتفاعل الأطفال بالإضافة إلى أهالي منطقة الحورة والقضيبية الذين أشادوا بمثل هذه الدورات التعليمية، ما يخدم هدف المركز السامي لإعداد جيل واعٍ ومتمكن.