أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، استمرار دعم البحرين لجهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتعزيز التعاون مع البرنامج، مشيراً إلى حرص الوزارة على إدماج أجندة التنمية المستدامة 2030 في الخطط التنموية والعمالية ضمن مبادرات ومشاريع العمل والحماية الاجتماعية.

وأشاد لدى لقائه بمكتبه منسق الأمم المتحدة، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى البحرين، أمين الشرقاوي، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العديد من مشاريع الوزارة في مجالات الطفولة والمسنين والأشخاص ذوي العزيمة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون، واستعراض المشاريع الإنمائية التي تنفذها البحرين لتوفير العيش الكريم للمواطنين، كما جرى استعراض برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتقدم في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة المنصوص عليها في خطة التنمية المستدامة 2030، والتي خطت البحرين فيها خطوات متقدمة بتنفيذ المشاريع التنموية لجميع أفراد وشرائح المجتمع.



وأشاد الشرقاوي بتعاون البحرين ومساندتها لعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وما حققته من مراكز متقدمة في تقرير الأمم المتحدة في حماية الطفل والمسنين وذوي الإعاقة، مشيراً إلى تجربة المملكة الناجحة في معالجة مشكلة البطالة وحماية العمالة الوطنية والوافدة، وإنشاء منظومة متكاملة للحماية والأمن الاجتماعي لضمان الحياة الكريمة للمواطنين.