أعرب رئيس جامعة البحرين، د. رياض حمزة، عن اعتزاز الجامعة بالمساهمات العلمية الرصينة لأعضاء هيئة التدريس فيها، على المستوى الوطني، وفي المحافل الدولية.

وأشاد بالدور الفاعل لأساتذة قسم العلوم الاجتماعية بكلية الآداب، ومركز دراسات البحرين في إبراز المسيرة الخيّرة لمملكة البحرين عبر التاريخ.

واستقبل رئيس الجامعة، الثلاثاء، مدير مركز دراسات البحرين، د. محمد أحمد عبدالله، والباحث الأكاديمي بالمركز، د. عبدالله عبدالرحمن يتيم، وكلٍّ من د. حمد إبراهيم عبدالله، ود. الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، عضوي هيئة التدريس بقسم العلوم الاجتماعية في كلية الآداب، الذين شاركوا بأوراقهم العلمية في المؤتمر الذي عقده مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات" في 30 يونيو الماضي، والذي حمل عنوان: "حُكم آل خليفة في شبه جزيرة قطر وجُزر البحرين: التاريخ والسيادة".



وعَّبَّرَ حمزة عن اعتزازه وتقديره بهذه المشاركة المتميزة لأكاديميي جامعة البحرين، في هذا المؤتمر الوطني المهم، وحض الأساتذة الباحثين على إيلاء البحث العلمي مزيداً من الاهتمام، خاصة في ما يتعلق بتاريخ البحرين وجغرافيتها، بما يعزز الهوية والانتماء الوطني لمملكة البحرين.

ولاقى المؤتمر، صدى واسعًا في الأوساط الرسمية والشعبية، نظرًا لما طرحه من أوراق علمية تميزت بالأصالة والجدة، واستعرضت حقائق التاريخ ووقائع الجغرافيا التي تربط شبه جزيرة قطر وجزر البحرين تحت حُكم آل خليفة الذين استمر حُكمهم لشبه جزيرة قطر 175 عامًا، والتي لا تزال مستمرة إلى يومنا الحاضر.