احتفى وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، بمقر الهيئة الوطنية للنفط والغاز، بالموظفة عفاف زين العابدين، بمناسبة تعيينها مديراً عاماً للشؤون الإدارية والمالية بالشركة القابضة للنفط والغاز؛ والذي يُعدُّ الأول من نوعه في تاريخ قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين.

وجاء تعيين عفاف امتثالاً لتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، في تمكين المرأة بالمجالات كافة، وتأكيداً على الإيمان الراسخ لدى الهيئة الوطنية للنفط والغاز بتمكين المرأة البحرينية في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، واستناداً على ما جاء بالقرار رقم "5" لسنة 2018 بإعادة تشكيل اللجنة الدائمة لتكافؤ الفُرص بالهيئة الوطنية للنفط والغاز.

وقدم الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، بأسمى آيات التقدير وعظيم الامتنان إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة على الدعم اللامحدود الذي تحظى به المرأة البحرينية في كافة القطاعين العام والخاص من لدن سُمُوِّها، وتقديرها لدور المرأة وإسهاماتها القيِّمة في المجالات التنموية التي تشهدها المملكة، ضمن المسيرة الوطنية المباركة للمشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.



وأشاد وزير النفط، بالمسيرة المهنية الحافلة بالإنجازات الوطنية المُشرِّفة لعفاف زين العابدين التي تحظى بسِجلِّ وتاريخ مُتميِّز على الصعيدين العلمي والعملي، فهي زميل جمعية المحاسبين القانونيين المُعتمدين في المملكة المتحدة، وحائزة على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين مع مرتبة الشرف.

وقال إن خبرتها الواسعة تشمل مجالات الأعمال المصرفية والتمويل والمحاسبة والتدقيق والاستشارات والتدريب؛ حيثُ تقلَّدت العديد من المناصب رفيعة المستوى في بنك آركابيتا، وشركة إيرنست ويونغ التي تُعدُّ من إحدى أكبر الأربع شركات المهنية في العالم في المحاسبة والتدقيق.

وامتدح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، الجهود التي تبذلها في خلقِ بيئةِ عملٍ منتجةٍ ومساندةْ، ومهارات إدارية وخبرة عملية كبيرة في إدارة الأفراد والأداء؛ والتي ساهمت بشكلٍ فعَّال في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة القابضة للنفط والغاز بطريقةٍ مهنيةٍ عاليةِ المستوى، منذ انضمامها في سبتمبر 2014، متمنياً لها كل التوفيق والنجاح ومواصلة مسيرة التميز والإبداع.

وأكَّد أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز تولي اهتماماً نوعياً ومتميزاً في تمكين المرأة واستدامة تطورها المهني، وتعزيز قدرتها على الإنجاز والمشاركة الفاعلة في مجالات قطاع النفط والغاز، تماشياً مع رؤية قيادة حضرة جلالة الملك المفدى لدعم المرأة باعتبارها شريكاً رئيساً في مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد.

ونوه وزير النفط، إلى أن تحقيق النجاح والاستدامة على الأمد البعيد في قطاع صناعة النفط والغاز يعتمد بصورة كبيرة على تطوير قدرات الكوادر البشرية، بما فيها المرأة، ودعم أفضل المواهب والكفاءات البحرينية، وتحديث وتطوير البرامج المشجِّعة على الابتكار والقيادة والإنجاز في مجال صناعة النفط والغاز في مملكة البحرين.

فيما عبَّرَتْ عفاف زين العابدين، عن بالغ سرورها بهذا الاحتفاء، وعن عظيم امتنانها لاهتمام وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وتعيينها في المنصب رفيع المستوى.

وأكدت مواصلة مسيرة التميُّز في العمل بجدٍ واجتهاد وبروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة القابضة للنفط والغاز، وقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات في مملكة البحرين.