أعلنت جمعية الشباب والتكنولوجيا، فتح باب التسجيل الإلكتروني للملتقى الرابع؛ الذي يُنظم خلال أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، بالشراكة الاستراتيجية مع صندوق العمل "تمكين"، بعنوان "اقتصاد المعلومات".

وقال أمين سر مجلس إدارة الجمعية، رئيس لجنة التسجيل بالملتقى عبدالله صباح: "إن الجمعية أطلقت عملية التسجيل إلكترونياً للملتقى للتسهيل على الراغبين بالتسجيل في فعاليات الملتقى الرابع".

وأكد صباح، سعي الجمعية من خلال إتاحة عملية التسجيل إلكترونياً إلى توظيف مميزات التكنولوجيا لخدمة المشاركين، وتسهيل عملية تسجيلهم، حيث يوفر الموقع خاصية الدفع الإلكتروني المباشر بعد عملية التسجيل، بالتعاون مع أحد مشاريع ريادة الأعمال البحرينية موقع "تذاكر" من خلال الربط التقني في موقع التسجيل للملتقى.



وأضاف :"أن الجمعية وفرت خاصية إنهاء الإجراء الإلكتروني، بما في ذلك عملية الدفع عبر الموقع لتسهل على المشارك إنهاء الإجراءات سواءً من داخل أو خارج المملكة".

ويعد الملتقى، بمثابة لقاء سنوي للمهتمين بالتكنولوجيا وأصحاب القرار، بالإضافة إلى لقاء سنوي يضم أعضاء الجمعية للنقاش حول آخر التطورات في المجال التقني.

ويبحث الملتقى، عبر المختصين والخبراء أربعة محاور رئيسية؛ وهي النموذج البحريني العربي لتنمية رواد الأعمال وترويج الاستثمار، ودور اقتصاد المعلومات في تنمية المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة، ودور تقنية المعلومات والاتصالات في الاقتصاد في السابق والحاضر، بالإضافة للجلسة الحوارية حول دعم رواد الأعمال في مملكة البحرين والصعوبات التي تواجههم.