أعرب وزير شؤون الكهرباء والماء، د.عبدالحسين بن علي ميرزا، عن إعجابه بفكرة الرياضة الإلكترونية، وقال إنها تنسجم مع توجهات الحكومة لتنويع مصادر الدخل وتساهم في تحقيق جزء من رؤية 2030.

جاء ذلك لدى استقباله، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أطياف" القابضة عبيدلي العبيدلي، وبحضور نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية بهيئة الكهرباء والماء محمد الصادقي.

وأضاف ميرزا، أن هذا النشاط يفتح المجال أمام المهارات الشابة والطموحة لاستثمار طاقاتها في مشاريع تنموية قادرة على تحويل البحرين إلى مركز لمختلف أنواع الرياضات الإلكترونية.



وتمثل الرياضة الإلكترونية، فكرة جديدة من نوعها تتمثل في إقامة المنافسات في الألعاب الإلكترونية بين المتنافسين عبر شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط تحديداً.

وربط الوزير، الرياضة الإلكترونية بقدرتها على توعية المجتمع بأهمية الطاقة المتجددة وترشيد استهلاكها، عن طريق بناء برمجيات الرياضة الإلكترونية التي تحاكي المواطن وتزيد لديه المبادرة والاهتمام بترشيد الاستهلاك والمحافظة على الطاقة.

من جانبه عبر الرئيس التنفيذي لمجموعة أطياف، عن بالغ شكره وتقديره للوزير، على تفهمه لهذه المبادرة الجديدة.

وأشاد بدعم الوزير ميرزا، وتشجيعه للأفكار التي تؤدي إلى زيادة مصدر الدخل بما في ذلك الصناعات الإلكترونية وعلى وجه التحديد الرياضة الإلكترونية.