- حالتان إلى "العسكري" وواحدة في العمليات ونقل 3 للعناية القصوى

- الطواقم مستعدة لحين إعلان الدفاع المدني إخلاء جميع المتواجدين

..



حذيفة إبراهيم

قالت وزيرة الصحة فائقة الصالح، إن جميع طواقم مستشفى السلمانية الطبي متواجدين وعلى أهبة الاستعداد لحين إعلان الدفاع المدني عدم وجود أي من المصابين أو الجثث في المبنى المنهار بمنطقة السلمانية، مبينة أن هناك 7 حالات حرجة من بين 32 حالة وصلت إلى السلمانية حتى العاشرة مساء.

وأشارت لـ"الوطن"، إلى أنه تم تحويل حالتين إلى المستشفى العسكري، حيث يعانون من حروق شديدة، حيث يوجد في المستشفى وحدة ممتازة للحروق، ولتخفيف الضغط على السلمانية.

وقالت الصالح إن جميع الطواقم الطبية وصلت قبل وصول المصابين فور ورود البلاغ من قبل الجهات المعنية، موضحة أن هناك حالة في العمليات حتى الساعة العاشرة مساء، وثلاث حالات في وحدة العناية القصوى.

وقالت لم تتسبب حالة الطوارئ بأي مشاكل في طريقة عمل المستشفى، وهناك تنسيق كبير مع المستشفى العسكري، ومستشفى الملك حمد الجامعي، حيث إن الجميع على أهبة الاستعداد في المستشفيات الثلاث، ويتم التنسيق لتحويل الحالات فيما بينهم.

وتابعت "سيارات إسعاف السلمانية تولت مهمة نقل المصابين، فيما نقلت سيارات إسعاف مستشفى العسكري الحالتين المصابتين بحروق إلى المستشفى هناك".

وأضافت الصالح "كانت هناك 7 حالات حرجة في وحدة الإنعاش وتحسنت حالتهم حيث تم نقلهم إلى وحدات أخرى، فيما تراوحت إصابات الـ32 الآخرين ما بين المتوسطة والخفيفة، وهناك من يستخدم هاتفه النقال حالياً لتطمين أهله".

وقالت الوزيرة "نحن دائماً على الاستعداد، وهناك تدريبات عملية تجري دائماً للتعامل مع مثل هذه الحالات، وغيرها من الأمور الصعبة التي قد تحدث لا قدر الله".