وقع ديوان الخدمة المدنية مع الجهاز الإداري للنيابة العامة، مذكرة تفاهم، بشأن تطبيق وتحديث نظم إدارة الجودة بالجهاز الإداري للنيابة العامة.

وجاءت مراسم التوقيع بمقر الجهاز الإداري للنيابة العامة، ممهورة باسم رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد، والنائب العام د.علي بن البوعينين.

ويأتي توقيع المذكرة بين الديوان والنيابة العامة استناداً إلى قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2010، المادة "12"، بشأن منح ديوان الخدمة المدنية مسؤولية إدارة الأداء المؤسسي، وتطبيق أنظمة الجودة بالجهات الحكومية، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم "33" لسنة 2004.



وتهدف مذكرة التفاهم إلى تهيئة الجهاز الإداري للنيابة العامة لتطبيق نظام إدارة الجودة وتقديم الدعم الفني والتدريب والمساندة الإدارية بما يضمن الوفاء بجميع متطلبات مواصفة الآيزو 9001:2015.

وبموجب المذكرة سيقوم ديوان الخدمة المدنية بإعداد خطة للإشراف والتدقيق على تطبيق نظام إدارة الجودة في الجهاز الإداري للنيابة العامة، حيث يتضمن المشروع خمس مراحل أساسية وهي نشر ثقافة الجودة، وعملية التوثيق والتطوير، والتدريب والدعم، ومرحلتي التدقيق الداخلي والخارجي استعدادا للحصول على شهادة الايزو العالمية، بالإضافة إلى تقديم النصح والإرشاد فيما يتعلق باستخدام التقنيات المناسبة لتطبيق نظام إدارة الجودة.

وشدد الطرفان، على أهمية التنسيق الفعال والدعم المستمر أثناء مراحل تنفيذ المشروع والتطبيق التجريبي والفعلي للنظام، وهو ما سيحقق ويدعم الوصول إلى النتائج المرجوة من تطبيق نظام إدارة الجودة في الجهاز الإداري للنيابة العامة.

من جانبه، قدم رئيس ديوان الخدمة المدنية، الشكر والتقدير للجهاز الإداري للنيابة العامة على حرصهم ومبادرتهم لتطبيق نظام إدارة الجودة بالتعاون مع الديوان، وأكد أن ذلك يعكس مدى اهتمامهم البالغ بالارتقاء بخدماتهم وتعزيز التطوير المستمر، كما يعد تأكيداً على مدى التعاون المشترك بين الجهات والمؤسسات الحكومية لتنفيذ برامج العمل المشترك وتوفير أفضل الخدمات الحكومية.