غادر وفد الشعبة البرلمانية الممثل لمملكة البحرين الجمعة، برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد الملا، للمشاركة في أعمال الدورة "139" لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة، والتي ستنعقد خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، في جنيف عاصمة سويسرا.

وأكد الملا، أن الحوار والتعاون البرلماني الدولي مطلب استراتيجي وأساسي لتعزيز أطر التفاهم والسلم والأمن والازدهار في العالم، مشدداً على أهمية بناء علاقات شراكة قوية مع كافة الدول في إطار الرؤية الشاملة التي تنتهجها البحرين للتواصل مع دول العالم في مختلف المحافل الدولية، نظرًا لما تمثله تلك العلاقات من أهمية للبحرين على كافة الأصعدة.

وأكد الملا، استعداد الوفد للمشاركة بفاعلية مؤثرة تعبر عن مستوى التجربة الديمقراطية في المملكة ودور السلطة التشريعية في إثراء العملية الديمقراطية وإبراز منجزات ومكتسبات المشروع الإصلاحي وخاصة في الجانب السياسي والحقوقي والاقتصادي، وذلك ضمن الاجتماعات المقرر أن يعقدها الاتحاد البرلماني الدولي في دورته المقبلة.



ويضم الوفد في عضويته أعضاء مجلس الشورى، والنائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو، والنائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جميلة نصيف، د. سوسن تقوي.

ومن المقرر أن يشارك الوفد في اجتماعات المجلس الحاكم واللجان النوعية الدائمة والتي سيكون لأعضاء الوفد مشاركة فاعلة فيها، وهي كل من اللجنة المعنية بالسلام والأمن الدولي، اللجنة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة، واللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان، والتي ستسلط الضوء بدورها على عدد من الموضوعات التي سيتخذ القرار بشأنها خلال الجلسة الختامية للاجتماع.

كما سيشارك أعضاء الوفد في اللقاءات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية، ممثلة في تنسيقية البرلمانات الخليجية، والاتحاد البرلماني العربي، واتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، والجمعية البرلمانية الآسيوية، لتنسيق المواقف وبلورتها بشأن القضايا التي ستطرح للنقاش والنظر في القضايا الطارئة التي تستدعي التطرق إليها ضمن مناقشات الدورة.

ويرافق الوفد: رئيس العلاقات الدولية في الشعبة البرلمانية أميرة حسين القطاف، وحسين هاشم جمعه ماجد من الأمانة العامة بمجلس الشورى مرافقاً إعلامياً، وهنادي مطر من الشعبة البرلمانية.