إبراهيم الرقيمي

كد وزير شؤون الكهرباء والماء د. عبدالحسين ميرزا أن نسبة المدفوعات الإلكترونية وصلت إلى 22% لهذا العام مقارنة بـ10% في العام الماضي لافتاً إلى زيادة النسبة بشكل سنوي.

وقال وزير الطاقة في تصريحاته على هامش منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية إن جميع فواتير الكهرباء تصدر إلكترونياً وتسعى الوزارة لتشجيع الدفع الإلكتروني.

وأضاف وزير الطاقة: "إن الدفع الالكتروني نسبته زادت ولدينا تنوع في وسائل الدفع الالكتروني من خلال الهواتف النقالة ومتصفح الانترنت ومركز خدمات المشتركين والبنوك ، والدفع الالكتروني يفيد الجميع سواء المشتركين او هيئة الكهرباء والماء من خلال التوفير على المشتركين الوقت اللازم وفي نفس الوقت حصول هيئة الكهرباء والماء على مستحقاتها بدون تفاعل مباشر مع الاشخاص ، ونشجع للزيادة في الدفع الإلكتروني".

وذكر ميرزا :" لدينا 3 مراكز خدمات لزيادة أعداد المشتركين وسنسعى في المستقبل لتقليل مراكز الخدمات من خلال اعتماد الخدمات الالكترونية ، وفي الوقت الحالي لا زال هناك طلب على خدمات المشتركين، ولو لم نتحول الى الخدمات الالكترونية لزادت مراكز المشتركين بشكل كبير ، وهناك نظام جديد من خلال حجز المواعيد مسبقاً بدل الانتظار في الطوابير".

وأوضح ميرزا: "أن هناك ايقونة على الهاتف النقال باسم خدمات الكهرباء والماء يستطيع من خلالها المشارك الاطلاع على الفواتير ودفعها والاستفسار عن الحسابات وتاريخ الاستهلاك وادخال القراءات الصحيحة في حال تم اعتماد قراءة تقديرية ، مما يتيح لأكثر من شخص للاستفادة بشكل أكبر ، وفي الوقت نفس نسعى لتطوير الجودة في الخدمات، حيث حصلت 2 من مراكز الخدمات بالدرجة الذهبية في أخر تقييم من الجهات الحكومية ، ومانقوم به حالياً زيادة الاستفادة من تقنية المعلومات وتطوير الجودة في الوقت الذاته".

.