زهراء الشيخ

قال مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبد اللطيف، إن البلدية مستمرة في حملات ضبط الباعة الجائلين، حيث ضبطت منذ مطلع العام الجاري وحتى الآن 413 بائعا جائلا وفرشة مخالفة من 8 مناطق.

وأضاف "تم ضبط أكبر عدد من الباعة والفرشات في شهر أبريل، حيث ضبطت البلدية وأزالت 150 بائعا، فيما تم ضبط ما لا يتجاوز 15 بائعا وفرشة في شهر مارس، وهو أقل شهر من بين الشهور التسعة هذا العام".



وأوضح عبداللطيف، أن الباعة المخالفين الذين تم رصدهم أغلبهم من الأجانب الذين يمارسون نشاط البيع داخل الأحياء السكنية وفي الشارع العام، وكذلك أمام المحلات التجارية، ويبيعون السمك والخضروات والفواكه الفاسدة المخالفة للاشتراطات الصحية.

وأوضح المدير العام أن الحملات التفتيشية تتم بالتعاون مع مديرية أمن المحافظة الجنوبية، وهيئة تنظيم سوق العمل والجهات ذات الاختصاص، حيث يتم التأكد من وضع البائع القانوني، ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية إزاءهم.

وعول على وعي المواطنين في الحد من انتشار الباعة الجائلين، بوقف الشراء منهم، مخافة على صحتهم من المواد المباعة والتي لا يعلم مصدرها، بالإضافة لتنامي الأخطار التي يشكلونها، وتزايد جرائمهم على اختلاف مستوياتها.