أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي على الدور الهام والمحوري الذي يضطلع به معهد السلام الدولي، من خلال سعيه المستمر لتعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش، ودعم جهود المجتمع الدولي الرامية الى حفظ وبناء السلام، وذلك عبر البرامج والفعاليات التي ينظمها المعهد، فضلاً عن عقد الشراكات الإقليمية لدعم السلام والتنمية.

جاء ذلك خلال لقائه تيري رود لارسن رئيس معهد السلام الدولي بمناسبة زيارته للبلاد، حيث أشاد النائب الأول بالتعاون المشترك مع معهد السلام الدولي، والذي تم من خلال المبادرات التي دشنها معالي رئيس المجلس أحمد بن إبراهيم الملا مع المعهد، والتي أكدت أهمية تفعيل دور المؤسسات البرلمانية لتعزيز التنمية المستدامة والسلام الدولي ونشر ثقافة التسامح بين الشعوب.

وأوضح العرادي أن البحرين، وفي ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تعد واحة للتسامح والتعايش السلمي، وتفتخر بكونها مثلا يحتذي به على الصعيد الدولي عبر مبادئ التسامح والإنسانية التي أرسى مبادئها المشروع الإصلاحي الذي دشنه صاحب الجلالة.



من جانبه أشاد رئيس معهد السلام الدولي السيد تيري رود لارسن بما تشهده مملكة البحرين من تقدم وتطور ونماء، بقيادة جلالة الملك المفدى، والتزامها بالنهج الديمقراطي والإصلاحي، كما تناول اللقاء سبل التعاون بين المعهد والمجلس النيابي.

وحضر اللقاء د.آدم لوبيل نائب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات بمعهد السلام الدولي، ونجيب فريجي مدير المعهد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.