أكد رئيس جامعة البحرين أ د. رياض يوسف حمزة، أن حرص جامعة البحرين على المشاركة في معرض البحرين الدولي للحدائق طيلة الأعوام الماضية يأتي في إطار نظرة مجتمع البحرين إلى الجامعة بوصفها جامعة الريادة، ونظراً للاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا المعرض السنوي الدولي، والقطاع الزراعي بأسره من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، الرئيس الفخري للجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للحدائق.

جاء ذلك في كلمة شكر ألقاها د. حمزة خلال حفل تكريم المشاركين في معرض البحرين الدولي للحدائق للعامين 2017 و2018، اللذين تبوّأت جامعة البحرين في السنة الأولى مرتبة التميز، وفازت في السنة التالية بالمركز الأول.



وأشاد رئيس الجامعة البحرين بالجهود المميزة التي بذلها الأساتذة ومنتسبي الإدارات والطلبة في مشاركة الجامعة بمعرض البحرين الدولي للحدائق في الأعوام السابقة، كما أشاد بأسلوب العمل المشترك الذي تتميز به جامعة البحرين، وانعكاس ذلك على النجاح والتميز في جناح الجامعة بالمعرض، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام بتشارك أكثر من كلية في العمل معاً سينعكس على إنتاج البحوث المشتركة.

وقال "إن استمرار مشاركة جامعة البحرين في هذا المعرض يأتي في إطار نظرة مجتمع البحرين إلى الجامعة بوصفها جامعة الريادة، وأنها الأجدر بهذا الدور الريادي، كما أنه فرصة لإطلاع المجتمع على خبراتنا في التدريس والعمل الإداري المتكامل". وأكد أهمية العمل بروح الفريق الواحد حتى تصل الجامعة إلى المكانة التي تستحقها، مشيراً إلى إمكانية أن تخلق الجامعة الوطنية المعارف والعلوم مشروعات متميزة على مستوى العالم.

كما قدم كل من عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، وعميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، ورئيس اللجنة المنظمة السابقة الدكتور هاشم أحمد السيد، الشكر لكل الذين أسهموا في تميز ونجاح مشاركة الجامعة خلال الأعوام الماضية، وذلك عبر كلمات ألقوها خلال حفل التكريم، وعبروا خلالها عن سعادتهم بهذا التميز في العمل المشترك.

وشمل الحفل عزفاً ومقطوعات غنائية وطنية قدمها الطلبة الأعضاء في نادي الموسيقى في جامعة البحرين، وفيلماً وثائقياً يعرض صوراً من مشاركات الجامعة في المعرض خلال الأعوام من 2015 - 2018.

وقد تسلم المكرمون هدايا تذكارية وشهادات تقديرية من رئيس الجامعة. وقد كرم أ. د. حمزة نحو 50 من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة المشاركين في جناح جامعة البحرين بمعرض البحرين الدولي للحدائق.

وكانت جامعة البحري قد فازت بجائزة أفضل جناح في معرض البحرين للحدائق في العام الحالي (2018)، كما شهدت مشاركات الجامعة خلال الأعوام الماضية فوز الجامعة بمراكز أولى ومتقدمة.