خالد الطيب

قال عدنان الوداعي رئيس لجنة الاقتراع والفرز بالدائرة الثانية المحافظة الشمالية "منذ فتح باب الاقتراع في الثامنة صباحاً توافد الناخبون على الإقبال وكان حضورهم كثيفاً ومستمراً"، لافتاً إلى أنه لم يتم رصد أية مخالفات.

وأضاف" أن جهود المنظمين ورجال الأمن برزت بشكل كبيرة فالهدف كان لتلبية مختلف الاحتياجات من مساعدة لكبار السن أو إرشاد وتوجيه الأمر الذي يساعد على إنهاء إجراءات الانتخاب بشكل سهل وسلس."



وأكد " أن دورنا كرؤساء لجنة كأعضاء في السلطة القضائية متمثلة بالنيابة العامة هو دور للتأكد سلامة الانتخابات وهي ضمانة أساسية ونعمل جميعاً لإنجاح العرس الديموقراطي."

وأشار إلى أن إرجاع الناخبين يكون لسببين أما أن يكون غير مدرج في جداول الناخبين أو هناك اشتباه في العنوان فيكون مدرجاً في دائرة ثانية."

وأما عن الرسائل المشبوهة التي وصلت الناخبين أكد الوداعي "إنها دعوات مغرضة من أشخاص مجهولين وسيتم التعامل معها وفق الإجراءات القانونية".

ويتنافس في ثانية الشمالية ثلاثة مترشحين للمجلس النيابي بينهم امرأة وأما البلدي فقد حسم المقعد لبدرية عبدالحسين لفوزها بالتزكية.

وأما عن المترشحين نيابياً فهم محمد شهاب وفاطمة عباس وأخيراً فاضل الدرازي.

وتحتوي الدائرة الثانية الشمالية على كتلة انتخابية بلغت 6396 ألفاً انقسمت بين 3215 نساء و3181 رجال.

ولم ترصد الوطن أي مخالفات انتخابية داخل قاعة الاقتراع ولا خارجها، بل وجد عدد كبير من المواقف الوطنية تجسدت مع دخول المركز أحد الناخبين من كبار السن حاملاً بيده اليمين عكازه الرمادي وفي يده اليسرى حمل جوازه وعلم البحرين.