تحتفل كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين" بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها، تحت رعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الأحد، في قاعة البحرين للبوليتكنك بمدينة عيسى، بحضور عدد من الوزراء وكبار المدعوين في المملكة.

ويتضمن الاحتفال استعراضاً للإنجازات العديدة التي حققتها البوليتكنك خلال مسيرتها الناجحة لمدة عقد كامل، كما تجدد من خلاله البوليتكنك تعهدها بتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها في إطار مشروع تطوير التعليم والتدريب وذلك بما يتوافق مع برنامج عمل الحكومة ورؤية مملكة البحرين 2030.

يذكر أن تأسيس البوليتكنك يعد أحد المبادرات الرئيسة للمشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب والذي انطلق بقرار من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله وبرعاية وإشراف مباشر من نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.



وجاء إنشاء الكلية لتلبية احتياجات سوق العمل واستيعاب المتغيرات المتسارعة في التقنية من خلال توفير برامج يتم تطويرها بالتشاور مع القطاعات والمؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب، لتخريج طلاب جاهزين للعمل مباشرة في ظل ما توفره لهم الكلية من فرص تعليمية واكتساب الخبرات والمهارات العلمية والعملية خلال فترة الدراسة.

وأعرب الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، رئيس مجلس أمناء البوليتكنك عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على تفضله برعاية الحفل مقدراً لسموه جهوده ودعمه المتواصل للبوليتكنك؛ من أجل القيام بدورها وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

وأضاف أن البوليتكنك ستعمل على النهج الذي اختطته منذ إنشائها في المحافظة على التميز وتقديم أفضل البرامج المهنية والتطبيقية المتطورة ذات الجودة العالية لطلبتها، والتي تأتي ضمن احتياجات ومتطلبات سوق العمل؛ من أجل دعم مسيرة التنمية الشاملة في مملكة البحرين.