- المعرفي: "الداخلية" نجحت في تطبيق أعلى المعايير العالمية

- المقلة: "الداخلية" ماضية في مواجهة انتشار الإدمان بالمدارس

- الشاعر: "معاً" ساهم في تحقيق أفضل النتائج



..

خالد الطيب

أكد نواب، أن حصول وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة على جائزة شخصية العام 2018، وتكريمه من المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان بالولايات المتحدة، يعد اعتراف بنجاح البحرين في تطبيق برامج الحماية والوقاية من المخدرات.

وقدم النائب محمد المعرفي أسمى التهاني إلى القيادة، وإلى الفريق ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وإلى عموم شعب البحرين، بهذا الإنجاز الكبير الذي حققه فريق "معاً" لمكافحة العنف الإدمان، والذي كان تحت إشراف وزير الداخلية.

وأكد، أن البحرين وشعبها مازالت تجني ثمار سنوات من التطوير والتنمية والجهد، منذ أن تولى الفريق الشيخ راشد بن عبدالله حقيبة وزارة الداخلية، وتمكن في فترة قياسية من السير في خضم ظروف صعبة ودقيقة من تطوير مؤسسات الدولة التابعة لوزارة الداخلية.

وقال المعرفي "إنه على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة والتأثيرات الإقليمية العميقة، إلا أن العيون الساهرة لرجالات الأمن لم تغفل عن حماية الشعب بكافة شرائحه من شرك آفات المخدرات والإدمان، وحماية النشء والشباب ووقايتهم من الآفات والسلوكيات السلبية المؤدية إلى العنف والإدمان.

وأوضح المعرفي، أن البحرين حققت هذا الإنجاز بفضل تطبيقها أعلى المعايير العالمية واعتمادها مؤشرات قياس الأثر، مما نتج عنه تقليل السلوكيات الخاطئة وتقويم المسلكيات السلبية، حيث استفاد أكبر عدد من من أبناء المجتمع.

وقدم الشكر إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس الوزراء لكل ما يقدموه من توجيهات سامية، بلورها وزير الداخلية على أكمل وجه ومثل البحرين خير تمثيل.

من جانبه، أشاد النائب علي المقلة بفوز الفريق الركن الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة وزير الداخلية بجائزة المنظمة الدولية لمكافحة الإدمان، تقديراً لدور الوزارة في محاربة الإدمان ضمن مشروع معاً.

وأشار، إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية لمواجهة انتشار ظاهرة الإدمان وخاصة على مستوى المدارس في مملكة البحرين، حيث تمكنت الوزارة من تطبيق العديد من برامج الحماية على عدد كبير من المدارس ضمن الجهود الدولية الاي تشترك فيها.

ولفت المقلة إلى خطورة انتشار المخدرات في أوساط الطلبة، موضحاً أن ذلك ينذر بعواقب وخيمة يمكن أن تدمر مستقبل الأجيال والوطن بصورة كاملة.

ولفت إلى أن المجتمع عانى الكثير من المخاطر جراء استهداف الشباب من قبل مروجي المخدرات الذين يتفنون ابتكار الوسائل لتسويق المخدرات بين أوساط الطلبة والطالبات أيضاً.

وأشار المقلة، إلى أن الوزارة وبتوجيهات وزير الداخلية، تقوم ببذل الكثير من الجهود لحماية المجتمع من النتائج الكارثية لظاهرة انتشار المخدرات.

وأشاد بحرص وزير الداخلية لحماية المجتمع، مؤكداً أن حصوله على الجائزة اعتراف بجهود البحرين ونجاحها في تطبيق برامج الحماية والوقاية من المخدرات، وتأكيد على أن البحرين سباقة لتنفيذ المشاريع والبرامج الدولية في هذا المجال.

فيما هنأ النائب خالد الشاعر عضو مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفه بمناسبة نيله جائزة رفيعة المستوى من المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان، لإحراز وزارة الداخلية خطوات متقدمة في برنامج "معاً".

وأشاد الشاعر الجهود الحثيثه التي قام بها وزير الداخليه في سبيل إرساء الأمن ومكافحة العنف والإدمان، مشيراً إلى أن الجائزه جاءت نتيجة إرسائه دعائم البرنامج والذي ساهم في تحقيق أفضل النتائج، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في حماية المجتمع البحريني وتأمينه ضد العنف والإدمان، والذي بدوره أدى لتحصين الشباب البحريني وحمايته.

وأكد الشاعر أن الجائزة تعد مفخرة للمملكة، كونها أتت تتويجاً لما تحقق من نجاحات في برنامج "معاً" لمكافحة العنف والإدمان والذي حقق كافة معايير المنظمة والتي حظيت بمتابعة مباشرة من معالي وزير الداخلية.

وقال: "الجائزة إضافة هامة لمسيرة المملكة الرائدة في تحقيق الإنجازات على كافة الأصعدة بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى".