أكدت شركة مطار البحرين، التزامها الراسخ بمبادئ الإنصاف وجددت تعهدها بتوفير فرص متكافئة للجميع أثناء احتفالها بيوم المرأة البحرينية هذا العام.

وقام كل من الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، ونائب رئيس الموارد البشرية هند محمود بالترحيب بموظفات الشركة، والتأكيد على التزام الشركة بالمساواة بين الجنسين والنهوض بدور المرأة في قطاع الطيران.

وقال البنفلاح، إن الشركة تحرص دائماً على تكريم الإسهامات الفعّالة لموظفاتها في مسيرة نجاح الشركة، معرباً عن فخره البالغ بأن ثلث موظفات الشركة يشغلن مناصب عليا.



وأكد حرص الشركة على تطبيق مبادئ تكافؤ الفرص في عملية التوظيف والاختيار بالشركة ودمج احتياجات المرأة لضمان حصولها على فرصتها في التميّز وتحقيق أقصى إمكاناتها.

فيما أكدت هند محمود: "إن حصول الشركة على المركز الثاني لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لتمكين المرأة عن القطاع الخاص يؤكد التزام الشركة بتطبيق آليات تمكين المرأة وتدريبها لتقلد المناصب التنفيذية كصانعة للقرار".

وقالت: "نسعى إلى تحقيق ذلك من خلال عدد من البرامج التطويرية لبناء المهارات القيادية، ومبادرات للتوجيه والإرشاد تقدم الدعم والإلهام، بالإضافة إلى تشجيع الموظفات على المشاركة في المؤتمرات والملتقيات البارزة على الصعيدين الإقليمي والدولي".

يذكر أن لجنة تكافؤ الفرص تأسست في العام 2014 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس التنفيذي وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة. وتتوافق أهداف اللجنة مع محاور الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، والتي تهدف إلى ضمان حصول كافة الموظفين على التدريب المناسب وترقيتهم استنادًا إلى الكفاءة والجدارة وليس النوع.