ينظم النادي العالمي للإعلام الاجتماعي "منتدى رواد الإعلام الاجتماعي" في نسخته السادسة، السبت المقبل، برعاية محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة.

ويقام المنتدى هذا العام بالتعاون مع مركز تفوق الاستشاري للتنمية وشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل "تمكين" وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويحمل عنوان "يلا سوشال".

ويستعرض المنتدى تجارب من البحرين والدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية في هذا المجال، بحضور مرتقب لأكثر من 100 مشارك من الباحثين عن العمل، إضافة إلى مشاركين آخرين مهتمين في مجال ريادة الإعلام الاجتماعي في البحرين والمنطقة.



وأكد محافظ العاصمة أن رعاية المنتدى ، يأتي في إطار حرص المحافظة على تشجيع الشباب البحريني للاستفادة من الإمكانيات الكبيرة في مجالات التسويق والتدريب والتوظيف وغيرها التي يوفرها الإعلام الاجتماعي، وتعزيز النهوض بواقع الشباب البحريني عبر مواءمة التقنيات الحديثة في قطاع المعلومات والاتصالات، وتسخيرها في خدمة الوطن.

وأعرب عن أمله بخروج المنتدى بتوصيات تكفل وضع البحرين على الخارطة العالمية لصناعة الإعلام الاجتماعي، وخلق فرص عمل جديدة ناشئة في مجال الإعلام الاجتماعي، واستثمار عصر الإنترنت والتواصل الاجتماعي الذي أتاح إمكانية نمو هائلة أمام الأفراد والشركات دون الحاجة لاستثمارات كبيرة، وتطوير منتجات أو خدمات جديدة وفتح أسواق جديدة أمام رواد الأعمال البحرينيين.

من جهته، أعرب الرئيس الشريك للنادي العالمي للإعلام الاجتماعي علي سبكار عن شكره للمحافظ على تكرمه برعاية المنتدى ، بما يعكس حرصه الدائم على دعم كافة الفعاليات الرامية لتحفيز الشباب البحريني وتنمية مهاراته في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن المنتدى يتميز في نسخته السادسة هذا العام باستضافة خبراء الإعلام الاجتماعي العرب من البحرين، والسعودية، وعُمان، ولبنان والأردن والإمارات، إذ سيقدمون من خلال كلمات وعروض خلاصة خبراتهم التراكمية كلاً بمجاله.