أكد محافظ الشمالية علي العصفور أن السمة الأبرز لتكريم المرأة في يوم المرأة البحرينية هي تأكيد الشوط الكبير الذي قطعته في كفاحها من أجل الوصول إلى مقاعد قمة البرلمان والمجالس البلدية.

وأضاف أن نتائج انتخابات 2018 تعكس الثقة الشعبية في قرارات المرأة وجدارتها والثقة في أنها ستكون قيمة مضافة في أداء البرلمان القادم والمجالس البلدية.

وقال العصفور في احتفال المحافظة الخميس لتكريم السيدات الفائزات والمشاركات في الانتخابات النيابية والبلدية، أن هذا اللقاء في أجواء من الفرح في رحاب أعياد البحرين الوطنية وهي أجواءٌ تتوالى فيها الإنجازات والمكتسبات والنهضة والتقدم في العهد الإصلاحي الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتجمعنا مناسبة نحتفي فيها في يوم المرأة البحرينية، عرفانا وإجلالا وتقديرًا، فيوم المرأة البحرينية لهذا العام، يتزامن مع العرس الديمقراطي ونجاح الانتخابات، لنحتفي جميعا بالمرأة في المجال التشريعي والعمل والبلدي.



وقال إن المشاركة الشعبية المنقطعة النظير في الانتخابات النيابية والبلدية 2018 وبنسبة 67% بمشاركة المرأة البحرينية بكامل حقوقها وواجباتها السياسية مع الرجل في الترشح والانتخاب في الحياة البرلمانية، متأسساً بمرور مائة عام على مشاركة المرأة البحرينية ضمن أول انتخابات بلدية شهدتها البحرين في منتصف العشرينيات من القرن الماضي، وأصبحت المرأة البحرينية اليوم محور التنمية وركناً مهماً لتعزيز وضع مملكة البحرين على المستوى الإقليمي والعالمي، معتزًا بجهود صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة التي أثمرت عن هذه النتائج المشرفة.

وأضاف: "شهدنا مشاركة كبيرة على مستوى دوائر المحافظة الشمالية فقد ترشحت 17 إمرأة، وأسفرت النتائج عن وصول نائبتين و هن فاطمة عباس القطري وكلثم عبدالكريم الحايكي للمجلس النيابي و 3 للمجلس البلدي وهن (بدرية عبدالحسين إبراهيم – زينة جاسم –زينب الدرازي)، حيث وصلت من المحافظة الشمالية خمس من النساء ضمن عشر مترشحات على مستوى المملكة، وهو أكبر إنجاز أمام التحدي للمرأة في المجتمع القروي.

ولفت إلى أن هذه النتائج أبرزت الصورة المشرفة للمرأة البحرينية التي كان لها إنجازات مهمة في مختلف المجالات"، مهنئًا البحرين، قيادة وحكومة وشعبا بوصول المرأة بهذا العدد إلى قبة البرلمان والمجلس البلدي.

كما تقدم بالتهنئة لكل المشاركات اللاتي لم يحالفهن الحظ بالنجاح للدخول ولكنهن ساهمن بدون شك ودعمن المشروع الإصلاحي لجلالة العاهل المفدى حفظه الله ورعاه مما كان له الدور الفعال بالمشاركة المنقطعة النظير.

وممثلًا عن المجلس الأعلى للمرأة، أكد مدير الشؤون الإدارية والإعلامية بالمجلس عزالدين المؤيد على التأثير الإيجابي للمشاركة الواعية من جانب المترشحات على وجه الخصوص والمترشحين عموما وكذلك وعي الناخبين.

وأوضح أن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم وقيادات المجلس الأعلى للمرأة يبذلن كل جهد من أجل أن تحقق المرأة مؤشرات متقدمة سواء في الحياة السياسية أو المجالات المختلفة، وهو أمر اتفقت معه فيه مدير عام بلدية الشمالية لمياء الفضالة التي احتفت بالفائزات والسيدات اللواتي شاركن في الانتخابات ولم يحالفهن الحظ بالقول :"فزنا بكم.. أنتن فائزات، فهذه المشاركة تعني لنا الكثير"، مؤكدةً على أن قائمة نساء وفتيات المحافظة الشمالية اللواتي تقدمن وترشحن تؤكد حرص القطاع النسائي في البلاد على المساهمة في مشوار التنمية والنهضة.

وتم توزيع الدروع وباقات الورود على الفائزات والمشاركات وكذلك ضيوف الحفل، فيما لفت المحافظ العصفور إلى أن هذه المرحلة تكتب فيها المرأة البحرينية فصولًا جديدة من النجاح بجدارة واقتدار وإصرار على الإنجاز الوطني الرائد.