أكد سفير البحرين لدى السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة حرص البحرين على أن تكون دائماً إلى جانب شقيقتها الكبرى السعودية والتضامن معها لمواجهة التحديات الخارجية ومحاولات التدخل الأجنبية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

ونظمت سفارة البحرين في الرياض حفل استقبال بمناسبة احتفال البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 و17 ديسمبر إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى الـ47 لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى مقاليد الحكم.



وحضر الحفل أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال المال والأعمال والإعلاميين والمواطنين البحرينيين المقيمين في السعودية وجمع من المدعوين.

وكان في استقبال أمير منطقة الرياض والضيوف لدى وصولهم سفير البحرين لدى السعودية وأعضاء السفارة.

ورحب الشيخ حمود بن عبدالله في كلمته بأمير الرياض والأمراء، مشيداً بالعلاقات التاريخية الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وحرص القيادتين الحكيمتين على تمتينها وتطويرها في مختلف المجالات.

وقال "يسعدني أن أرحب بكم أطيب الترحيب شاكراً ومقدراً حضوركم الكريم لحفلنا هذا الذي نفخر ونعتز كثيراً بمشاركتكم الطيبة فيه انطلاقاً من روابط الأخوة والمحبة والتعاون والتضامن التي تجمع بلدينا الشقيقين بفضل التوجيهات السامية لسيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ولسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله ورعاهما".

وأضاف السفير "حتفل اليوم بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، والتي تمثل عرساً وطنياً بحرينياً متميزاً وتعكس فخر شعب البحرين الوفي واعتزازه الكبير بتاريخه المجيد وماضيه التليد، وحاضره المشرق وتطلعه الدائم إلى مستقبل أكثر إشراقاً".

واكد السفير أن العلاقات البحرينية السعودية عميقة ووطيدة وذات جذور ضاربة في عمق التاريخ وتحظى برعاية القيادتين الحكيمتين وحرصهما المشترك على تنميتها وتعزيزها في المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية والأمنية.

وأعرب الشيخ حمود بن عبدالله عن اعتزازه وتقديره لمواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وبدعم من ولي عهده الأمين، إلى جانب البحرين، في مختلف الظروف، وتضامنها معها لمواجهة التحديات المشتركة. كما أكد حرص البحرين على أن تكون دائماً إلى جانب شقيقتها الكبرى السعودية والتضامن معها لمواجهة التحديات الخارجية ومحاولات التدخل الأجنبية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، مشيراً إلى أن المنجزات والمكاسب التي حققتها البحرين ثمرة طبيعية للنهج الإصلاحي الوطني الذي أعلنه صاحب الجلالة الملك المفدى منذ أن تسلم مقاليد الحكم ويقوم على نهج الشورى والديمقراطية وكفالة حقوق الإنسان والنهضة الشاملة، ما جعل البحرين مصدر إشعاع حضاري وتنموي وديمقراطي في المنطقة والعالم العربي.

وأشاد الشيخ حمود بن عبدالله بنتائج الانتخابات النيابية والبلدية التي جرت في البحرين مؤخراً وعكست تمسك الشعب بالنهج الديموقراطي وبولائه لقيادته وإيمانه العميق بقدرة المملكة على التغلب على كل التحديات من أجل مستقبل أكثر إشراقاً.

ورفع السفير والحضور أسمى التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المباركة إلى مقام صاحب الجلالة الملك المفدى، سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، سائلين العلي القدير أن يكلأهم بعين رعايته وأن يحفظ البحرين وأن يديم على الوطن العزيز نعمة الأمن والازدهار.