تزينت شوارع البحرين باللونين الأحمر والأبيض، وبالبالونات، وبصور رموز القيادة السياسية معبرة عن الفرحة بالعيد الوطني، وعيد جلوس عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ودشنت محافظة العاصمة الاف من القطع الضوئيه تمتد علي مساحة 6 كيلومترات مربع تشمل عدداً كبيراً من الشبكات المضيئة في الشوارع والميادين وساحات العاصمة، لتكون المدينة على موعد مع أنوار الفرح من خلال الشبكات المضيئة التي تم نشرها على جذوع الأشجار وجوانب الشوارع، بتشكيله هندسية فريدة، ومجسمات على الدوارات وتشكيلات هندسية في أرجاء وشوارع العاصمة.

وأشاد المواطنين بالشكل المميز الذي أصبحت عليه شوارع محافظة المنامة مهنئين جهود القائمين على تزيين وإقامة الأنشطة الوطنية التي تغرس لدى الأطفال الروح الوطنية وتعزيز الوحدة لدى جميع فئات المجتمع، مما تنعكس إيجاباً على الحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تم تحقيقها في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.



وقال المواطن محمد العثمان إنه منبهر بالشكل الحضاري الذي أصبحت عليه محافظة المنامة استعداداً للاحتفال بذكري تولي صاحب الجلالة الملك المفدى مقاليد الحكم والعيد الوطني المجيد، لافتاً إلى أن مديرة عام امانة العاصمةالمهندسة شوقية إبراهيم حميدان والمهندس احمد شويطر بذلوا جهداً كبيراً للخروج بالعاصمة بهذا الشكل المشرف باعتبار محافظة المنامة من الوجهات السياحية الهامة في مملكتنا الغالية.

فيما أكد المواطن محمد عادل أن محافظة العاصمة هذا العام تعد المحافظة المثالية بين كافة مدن ومحافظات الوطن العربي بزينتها الخلابة والمبهرة استعدادً للاحتفال بالعيد الوطني المجيد، موضحاً أن مظاهر العيد الوطني مميزة في المنامة، بدءاً من تزيين الشوارع والمنتزهات بالإنارة والأعلام بما يعبر عن الحب الصادق للمملكة والقيادة الرشيدة.

وأكد أن الشعور باحتفالات العيد الوطني نابع من القلب، وازداد جمالاً بالمنظر الجمالي الذي تحلت بيه محافظة العاصمة وجهد مديرة عام أمانة العاصمة في تزين الشوارع والمسطحات الخضراء والمنتزهات العامة الذي جميعها تزينه بألوان علم مملكتنا الغالية، مشيراً أن محافظة العاصمة لهذا العام تعد الأفضل بين كافة المحافظات في احتفالات العيد الوطني المجيد.

وأضاف المواطن عقيل مكي أن العيد الوطني المجيد وما يحمله من معانٍ سامية يستشعرها المواطن ازداد جمالاً بما إضافته بلدية المنامة من منظر حضاري وجمالي رفيع المستوى عكست بصورة إيجابية الصورة الحقيقية لثقافة الاحتفال والاحتفاء، مشيراً أن محافظة المنامة وزينتها المبهرة لهذا العام ملاءة فضاء مواقع التواصل الاجتماعي وإضافة إنجاز أخرى لمحافظة العاصمة بين مدن الخليج.