فاز منتخبا السباحة والمبارزة بذهبية وفضية و3 برونزيات في ختام مشاركات المنتخبات البحرينية لفعاليات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي اختتمت بدولة الامارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء، والتي انطلقت في الفترة 16 حتى 30 من شهر أبريل الجاري، بمشاركة 3500 رياضي من الجنسين الشباب والشابات ممن يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي من بينها مملكة البحرين تحت شعار "خليجنا واحد .. شبابنا واعد".

منتخبنا الوطني للسباحة نجح في بسط تفوقه لليوم الرابع على التوالي، وأبى أن يخرج خالي الوفاض في سباقاته الأخيرة التي أقيمت في الفترة المسائية على نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ووفى بوعده لتحقيق المزيد من النتائج المميزة ترجم من خلالها بالصعود على منصة التتويج وتقلدبالميداليات الملونة المختلطة بالذهب والفضة والبرونز.

ولا يخفى بأن منتخب السباحة كتب التاريخ في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب وحقق قفزات نوعية وتخطى حاجز عدد الميداليات الملونة، وذلك بنيل أماني العبيدلي ذهبية سباق 50 مترًا حرة قطعتها في زمن قدره 26:50 ثانية، كما أضافت السباحة آية عادل بن رجب الميدالية الفضية إلى رصيد مملكة البحرين في المسابقة ذاتها، وذلك بعد أن قطعت المسافة في زمن وقدره 28:50 ثانية.



وبذلك يكون منتخب السباحة أكثر منتخب أنجز في الدورة وحصد 17 ميدالية ملونة ، منها 9 ذهبيات، 3 فضيات و 5 برونزيات، لتشهد مسابح دولة الإمارات العربية المتحدة على تألق أبناء وفتيات المملكة في المحفل الخليجي الأول للشباب.

وحلق منتخبنا الوطني للمبارزة لفئتي فريق الشباب والشابات في ختام مشواره بمسابقة الفرق، بتحقيق المركز الثالث وخطف الميدالية البرونزية خلال مشاركتهن في مسابقة "سلاح فلورية وسابر" بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بدولة الامارات العربية المتحدة التي اختتمت صباح اليوم الثلاثاء جميع منافساتها للألعاب الجماعية والفردية.

وتمكنت فريق شابات البحرين الذي يضم اللاعبات نور فراس الجودر ، سمية محمد بوهزاع وزينب أحمد الماجد في الوصول للدور نصف النهائي لمسابقة "سلاح سابر" وتمكنوا بالفوز في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع بالظفر بميدالية المركز الثالث البرونزية، وبالمثل تمكنوا اللاعبات في مسابقة "سلاح فلورية" من خطف الفوز بذات الدور نصف النهائي وتحقيقهم الميدالية البرونزية.

اما فريق الشباب عبدالرحمن طارق شمل ، حسين نعيم كرمستجي، عمر عبدالله بوخليفة ، فتمكن هو الآخر من خطف مسابقة ميدالية المركز الثالث البرونزية لمسابقة "سلاح سابر"، لتختتم بعثة منتخب المبارزة مشواره الأخير بدورة الألعاب الخليجية الأولى بثلاث ميداليات برونزية.

ونظمت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب حفل الختام، وذلك مساء أمس بمقر إقامة الوفود في فندق الماريوت بدبي، وذلك بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية الاماراتية السيد فارس المطوع وجميع مدراء بعثات المنتخبات الخليجية المشاركة .

وعبّر أمين عام اللجنة الأولمبية الإماراتية فارس المطوع عن عميق شكره لجميع اللاعبين والإداريين والمدربين والمسؤولين على جهودهم في انجاح المنافسات، منوهًا بدور جميع أعضاء البعثات الخليجية ومسؤولي المنتخبات لحرصهم على التنافس الشريف وإثراء المنافسة ورفع مستوى الدورة لتكون انطلاقة متميزة.

وقال المطوع إن التجمعات الخليجية هدفها تعزيز العلاقات الخليجية بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وقال إننا جميعا في دول الخليج نعتبر كبلد واحد، وهذه الفئة من جيل الناشئين والشباب تحتاج للكثير من العمل ودمجها في المسابقات المختلفة تحت سقف واحد حتى تزداد الألفة وتتطور مستويات شبابنا وشاباتنا وتزداد خبراتهم.

وعبر المطوع عن شكره لأولياء أمور اللاعبين على تشجيعهم ودفعهم نحو تمثيل بلادهم خير تمثيل والاستعداد للدورة من أجل تمثيل مشرّف ولتحقيق أفضل النتائج، معبرًا عن شكره للمتطوعين ودورهم في إنجاح الفعاليات وتسيير أمور الدورة في مختلف الألعاب، متمنيًا أن تكون الدورة حاضنة للمواهب الخليجية في المنافسات المقبلة وأن تستمر هذه التجمعات الخليجية لتحقيق الكثير من المكاسب على جميع المستويات، وأن تستمر هذه الدورة في السنوات المقبلة لتجني الرياضات الخليجية مكاسبها.

وتضمن الحفل تبادل الهدايا والدروع بين الأمين العام للجنة الأولمبية ومسئولي البعثات الخليجية المشاركة ، حيث تسلمت مديرة بعثة البحرين في الدورة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية فجر جاسم نموذج شعلة الدورة ، مشيدة بتفاني اللجنة الأولمبية الاماراتية واللجنة المنظمة العليا للدورة في تنظيم المنافسات واحتضان الأشقاء الخليجيين منذ اليوم الأول وحتى اللحظة الأخيرة ، موجهة كل الشكر والتقدير إلى حكومة وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على ما قامت به لإنجاح الدورة والفعاليات وتقديم التسهيلات الكبيرة لضيوف الدول المشاركة.

ومع إسدال الستار خرجت حصيلة منتخباتنا الوطنية من الميداليات الملونة على مدار مشاركتها في دورة الألعاب الخليجية منذ انطلاقتها في اليوم الأول حتى يوم أمس الثلاثاء الأخير من المنافسات الى 77 ميدالية منها ، (25 ذهبية ، 20 فضية، 32 برونزية).

ويصل الوفد الرسمي للبعثة البحرينية صباح غد الأربعاء إلى أرض الوطن بعد أن قضى ما يقارب 14 يوما في متابعة وترتيب الإجراءات الإدارية وصول المنتخبات الوطنية وتغطية الأحداث لكافة الألعاب بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، حيث مثلت مملكة البحرين بمشاركتها في دورة الألعاب بوفد كبير يضم 196 رياضيا ورياضية، إضافة إلى 19 إداريا و29 مدربا و8 حكام مرافقين و3 محللين و3 أخصائيين علاج طبيعي ، شاركوا في 16 لعبة وهي : السباحة، التايكوندو، الجودو، الدراجات الهوائية، الريشة الطائرة، الشطرنج ، ألعاب القوى، المبارزة، كرة الطاولة، كرة الطائرة، كرة القدم، كرة اليد، الجوجيتسو، الترايثلون وألعاب القوى لذوي العزيمة.