مريم بوجيري

تشكلت هيئة المكتب بمجلس النواب رسمياً بعد انتخاب رؤساء اللجان الخمس الدائمة، وبالتالي تكونت هيئة المكتب من النائب محمد السيسي البوعينين رئيساً للجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، والنائب علي إسحاقي رئيساً للجنة المالية والاقتصادية، والنائب هشام العشيري رئيساً للجنة التشريعية والقانونية إلى جانب النائب عمار قمبر رئيساً للجنة الخدمات والنائب عبدالرزاق حطاب رئيساً عن لجنة المرافق العامة والبيئة، إلى جانب كل من النائب الأول لرئيس المجلس عبدالنبي سلمان والنائب الثاني لرئيس المجلس علي زايد والرئيس فوزية زينل.

وبحسب المعطيات، حصدت كتلة "الأصالة" للمرة الأولى في تاريخ المجلس التمثيل الأكبر لها في هيئة مكتب مجلس النواب عن ممثليها النائب الثاني للرئيس علي زايد والنائب عبدالرزاق حطاب.



في حين لم تظفر كتلة المنبر التقدمي سوى بمقعد واحد عن النائب الأول لرئيس المجلس عبدالنبي سلمان، بينما لم يحصد النائب يوسف زينل الممثل عن كتلة المنبر التقدمي في مجلس 2002 والمستقل حالياً مقعد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية حسب رغبته.

وغاب التمثيل النسائي في هيئة المكتب من اللجان الخمس الدائمة عدى وجود الرئيس فوزية زينل، في حين لم تحصد سوى النائب فاطمة القطري منصب نائب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة.