يشارك في إدارة وتحكيم منافسات بطولة أندية غرب آسيا لرفع الأثقال للرجال والسيدات (شباب، ناشئين، عموم، ماستر للرجال) 32 حكماً عربياً. ويشمل طاقم التحكيم 7 حكام رجال و4 سيدات من البحرين، وحكمين يجرى لهم ترفيع للمستوى الآسيوي والدولي. وينظم البطولة اتحاد رفع الأثقال بالتعاون مع نادي المحرق خلال الفترة من 27 حتى 31 ديسمبر الحالي للمرة الأولى في البحرين.

وحضر الحكام دورة تنشيطية خلال الفترة الماضية بغية إعدداهم للبطولة وتحقيق أعلى معدلات النجاح على المستوى التحكيمي. وجرى توزيع الحكام البحرينيين على مواقع التحكيم وإعطائهم عدداً من التوجيهات الخاصة بالجانب التحكيمي.

ويضم طاقم الحكام البحريني: محمد عيسى النينون رئيس لجنة الحكام، جابر العرادي، سيد حمزة الحسيني، علي يحيى، حسن المرزوق، عبدالمحسن إبراهيم، عبدالرضا عبدالله. والحكمات هن: فاطمة بورشيد، سارة عتيق، مروة عرفات، أميرة علي.



وتتزامن البطولة مع احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية، ضمن مهرجان البحرين الرياضي السنوي الذي ينظمه الاتحاد البحريني لرفع الاثقال.

وأكد الحكام الذين سيساهمون في تحكيم منافسات البطولة أنهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق علامة النجاح للبطولة.

ومن المقرر أن تشارك 5 أندية بحرينية في البطولة إلى جانب فريق من برنامج المواهب الرياضية. وتضم الأندية: المحرق، الرفاع، الدير، البديع، النجمة، أما أندية دول غرب آسيا فهي: نادي الشعلة، نادي غزة، فريقان من إيران، نادي التضامن، ومن المتوقع أن يصل عدد اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة إلى 171 لاعباً ولاعبة.

وينتظر أن تشهد البطولة منافسات قوية جداً نظراً للمشاركة الواسعة والمستوى التنافسي القوي.

واختيرت البحرين لاستضافة البطولة بعد ما حققته من نجاح لافت في استضافة بطولة غرب آسيا للمنتخبات مارس الماضي.