منحت شبكة إعلام المرأة العربية رئيس مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل لقب صاحبة أفضل إنجاز سياسي للمرأة العربية خلال عام 2018.

وجاء في البيان الصادر عن الشبكة "لقد انتخب البرلمان البحريني في جلسته الأولى خلال شهر ديسمبر الحالي أ. فوزية زينل رئيسة للبرلمان، لتكون أول امرأة تتولى هذا المنصب الرفيع في تاريخ مملكة البحرين".

وبهذه المناسبة رفعت رئيس مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل خالص التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، معبّرة عن إهدائها لهذا الإنجاز لمملكة البحرين، قيادة وشعبا. وأكدت زينل أن هذا الإنجاز هو إنجاز لمملكة البحرين، والمرأة البحرينية بشكل خاص، وأنها ستواصل دورها ومسئوليتها في تعزيز الانجازات الحضارية من أجل الوطن والمواطنين في مملكة البحرين.

وحول معايير منح فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب لقب صاحبة أفضل إنجاز سياسي للمرأة العربية لعام 2018، أكدت الشبكة في بيانها "أن فوزية زينل شاركت في الانتخابات البرلمانية البحرينية في دورتين سابقتين، ولديها إصرار وإرادة قوية على تحقيق الفوز، وهو ما نالته في نوفمبر الماضي".

وأضافت الشبكة " أن فوزية زينل تعد شخصية سياسية وإعلامية وأكاديمية، وناشطة في مجال المرأة والإرشاد التربوية، وتحمل درجة الماجستير في الإعلام، كما تحمل شهادات أخرى في العلوم السياسية، والإرشاد النفسي، واللغة العربية والتربية. كما سبق أن عملت محاضرة جامعية ومديرة تلفزيون البحرين ومستشارة في هيئة الإذاعة والتلفزيون ومتخصصة في التوجيه والإرشاد النفسي، ومديرة الشؤون الإدارية والمالية في إحدى المؤسسات التعليمية".

كما ذكرت الشبكة أن زينل "لديها نشاط بارز في العمل المجتمعي، إذ ترأست حملة وطنية لدعم أصحاب الهمم في البحرين، وتولت رئاسة اللجنة النسائية في عدد من جمعيات المجتمع المدني والأندية الرياضية والشبابية، وأجادت استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وواظبت على التواصل مع جمهورها في المنصات الافتراضية، بشكل منتظم، بالتوازي مع تواصلها مع الناخبين عبر التجمعات الواقعية".