جدة - كمال إدريس

عبر أكثر من 101 ألف مسافر من السعودية تجاه البحرين عبر جسر الملك فهد خلال يوم واحد.

وكشف مدير جوازات جسر الملك فهد، العقيد ضويحي السهلي، أن "عدد المسافرين عبر حسر الملك فهد ليوم الخميس فقط، تجاوز 100 ألف مسافر، في ظل فتح جميع مسارات الجسر".



وأشار خلال حديثه لوسائل إعلام محلية انه "نظراً لما شهده جسر الملك فهد الخميس من كثافة عالية للمسافرين فإن جميع مسارات الجسر تعمل، وتم فتح 12 مساراً من قسم القدوم لصالح السفر، لاستيعاب الأعداد المتزايدة".

وأضاف "بلغ عدد القادمين 43560 مسافراً وبلغ عدد المغادرين 57900 مسافر، بمجموع 101460 شخصاً".

وأكد أن "جميع ضباط وأفراد جوازات جسر الملك فهد يعملون ميدانياً لخدمة المسافرين على مدار الـ24 ساعة"، نافياً وجود أي عوائق أو عقبات. واختتم بالقول "رغم الكثافة العالية للمسافرين إلا أن التعامل كان وفق خطط مدروسة واحترافية عالية".

وفي وقت سابق، كشفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أن البحرين سمحت للمسافرين السعوديين بدخول أراضيها عبر الجسر من دون أية إجراءات بشكل "استثنائي".

وأعلنت المؤسسة عبر تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الجمعة، أنه "بمناسبة الإجازة المدرسية مملكة البحرين تسمح بدخول المواطنين السعوديين من غير إجراء بشكل استثنائي ومتقطع، تسهيلاً للعبور وتقليلاً من وقت الانتظار".

وشهد جسر الملك فهد الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، حركة كثيفة جداً باتجاه البحرين، وأكدت المؤسسة أن الجهود متواصلة من جميع الإدارات لتقليل ساعات الانتظار، وأنها تسخر كل جهودها لتقديم الدعم للإدارات العاملة والتنسيق معهم بشكل مستمر.

وأشارت إلى أن الجسر شهد ‬حركة متصاعدة منذ منتصف الأسبوع الجاري، وبلغت ذروتها مساء الخميس، متوقعة أن يستمر الزحام حتى الأسبوع المقبل. ووصفت الجهود المبذولة لتقليل فترة الزحام وإنهاء إجراءات المسافرين بـ"الكبيرة" من جميع الإدارات، وعلى مدار الساعة لتقليل فترات الانتظار.

ودعت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد جميع المسافرين إلى استخدام تطبيق الجسر "kfca"، للتأكد من انسيابية الحركة.