تعقد رئيس مجلس النواب فوزية زينل الخميس، جلسة مباحثات رسمية مع غابرييلا كويفاس بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، على هامش زيارتها لمملكة البحرين، والتي تستمر لمدة 3 أيام .

ومن المقرر أن تتطرق المباحثات إلى عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تعزيز التعاون بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي، و اطلاع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي على تطور التجربة الديمقراطية في مملكة البحرين .

كما ستلتقي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بالإضافة الى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية.



وستجتمع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي خلال زيارتها أيضاً بالنساء البرلمانيات في مجلسي النواب والشورى، والقيادات النسائية في مملكة البحرين ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بشؤون المرأة.

يذكر أن العلاقات الثنائية بين الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين والاتحاد البرلماني الدولي شهدت دينامية نوعية ومتميزة مكنت من استعراض جملة من القضايا التي تستأثر باهتمام برلمانيي العالم ولاسيما القضايا المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة، التكنولوجيا وأثرها على العمل البرلماني، والتصدي للإرهاب بكل أشكاله وصوره، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.