قال عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد الظاعن إن مدينة حمد والقرى المجاورة باتت في حاجة ماسة لزيادة محطات الوقود في ظل تزايد عدد السيارات وارتفاع الكثافة السكانية، لافتاً إلى أنه ومن خلال عمله في المجلس البلدي سيعمل على الدفع بإقامة مشروع لمحطة وقود جديدة.

وأضاف إن مدينة حمد وعلى امتدادها من الدوار الأول إلى دوار 22 والقرى القريبة منها تخدمها 4 محطات وقود فقط وهذا ما يجعل هناك ضغط كبير.

وذكر أن الوضع تسبب في إرباك الحركة المرورية في الشوارع المؤدية إلى محطات الوقود والمحيطة بها في بعض الأحيان، بالإضافة إلى انزعاج المواطنين من طول الانتظار وضياع وقتهم في الطوابير.



وأشار إلى أن هناك بعض العقارات المخصصة لإقامة مشاريع محطات وقود في المحافظة الشمالية ومسجلة بإسم وزارة النفط، إضافة إلى أن هناك مستثمرين لديهم رخص لإنشاء محطات للوقود.

وتابع "توفير محطات جديدة سيساهم في تقليل الازدحامات في المحطات التي تشهد ضغط كبير، كما سيساهم في توفير فرص العمل، والتي يمكن أن يستفيد منها الشباب البحريني".

ودعا وزارة النفط إلى إلى طرح أراضي محطات التزود بالوقود في مناقصات عامة أمام المستثمرين في اقرب وقت ممكن وذلك لأنه المواطنين في أمس الحاجة لمثل هذه المشاريع الخدمية .