أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، حرص مملكة البحرين على مد جسور التعاون وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة ذات التجارب الناجحة والسباقة إلى تنظيم وتطوير القطاع الصحي، حتى ينعم الفرد بخدمات صحية عالية الجودة، وليكون المجتمع سالماً معافى من مخاطر الأمراض والأوبئة.

جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه بقصر القضيبية الخميس، الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والوفد المرافق.

ونقل للوفد الزائر تحيات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، وتقدير سموه للإسهامات المشهودة التي تضطلع بها إمارة أبوظبي لتحقيق التنمية المستدامة في البحرين عبر تمويل مختلف المشاريع التنموية، لاسيما المشاريع الطبية والصحية.



وخلال اللقاء، رحَّب الشيخ خالد بن عبد الله بالوفد الزائر برئاسة رئيس دائرة الصحة بإمارة أبوظبي، في بلدهم مملكة البحرين، وقال: "إن التعاون الراسخ بين البلدين الشقيقين ليس وليد اليوم، بل هو ثمرة العلاقات الطيبة التي أرسى دعائمها المؤسسون الأوائل، وسار على هذا النهج القويم القيادتان الحكيمتان في كلا البلدين، حتى باتت العلاقات البحرينية - الإماراتية نموذجاً يحتذى لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول الشقيقة لما يربطها من أواصر المحبة ووشائج القربى والتاريخ والمصير المشترك والتعاون البناء في مختلف المجالات".

وأبدى إعجابه بما وصلت إليه المنظومة الصحية في إمارة أبوظبي، وبخاصة في مجال تطبيق نظام الضمان الصحي الذي تشرف عليه دائرة الصحة وأدرجته كأحد سبع أولويات تسعى الدائرة لتنفيذها بهدف تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتواصلة لجميع الأفراد، والارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية، علاوة على تحقيق الاستدامة للإنفاق الصحي، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال، وذلك على نحو يعكس الاهتمام الذي أولته إمارة أبوظبي بصحة الإنسان كونه الثروة الحقيقية التي تزدهر بها الأوطان.

من جانبه، أعرب الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، عن شكره وتقديره، إلى نائب رئيس مجلس الوزراء على حسن الوفادة والاستقبال، مؤكداً استعداد دائرة الصحة لتوسيع دائرة التعاون مع الجهات الصحية ذات العلاقة في مملكة البحرين لما فيه خير وصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين في مختلف المجالات.

وأثنى كذلك على ما تشهده مملكة البحرين من تقدم كبير وملحوظ على صعيد تطوير الخدمات الصحية عبر إنشاء المرافق الصحية المتطورة والمشيدة وفق معايير عالية، والاستثمار في رأس المال البشري وتأهيل الكوادر الكفؤة والمدربة لإدارة شؤون هذا القطاع.

كما جرى خلال اللقاء، استعراض مسار العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، وما يشهده التعاون بينهما من تطور في مختلف المجالات.