أماني الأنصاري

أكدت وزارة الصحة لـ"الوطن" أنها بدأت فعلياً في أول مشروع لها بإنشاء مبنى لمواقف السيارات متعدد الطوابق بمجمع السلمانية الطبي بنهاية 2018، بالتعاون مع شركة إدامة التابعة لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)؛و المتوقع انتهاؤه مع بداية عام 2020. وذلك ضمن خطتها لإنشاء عدد من المواقف متعددة الطوابق، إدراكا منها لمحدودية المساحات المتوافرة لمواقف السيارات في المجمع، وما يعانيه المترددون على المجمع في الحصول على مواقف للسيارات.



ويأتي هذا المشروع في إطار جهود وزارة الصحة لتوفير مواقف إضافية لسيارات المراجعين والمترددين من المرضى على المجمع، حيث بدأ العمل الفعلي فيه بنهاية العام الماضي 2018 ومن المؤمل أن يتم الانتهاء من هذا المشروع مع بداية عام 2020.

يذكر أن المشروع يتميز بموقع استراتيجي، حيث يقع في شمال شرق مجمع السلمانية الطبي على قطعة أرض مساحتها 5700 متر مربع وقبالة طريقين رئيسيين هما شارع السلمانية وشارع الملك عبد العزيز، ويتسع لـ 600 سيارة للمترددين على المجمع. وسيخفف هذا المشروع من حركة المرور في منطقة تضم واحدة من أكثر المستشفيات ازدحاماً داخل مملكة البحرين، ويهدف إلى تزويد مجمع السلمانية الطبي بمواقف سيارات فعال ومستدام يوفر للمرضى والموظفين مساحة واسعة لركن السيارة والوصول إلى المستشفى، وتيسير تدفق حركة المرور داخل مجمع السلمانية الطبي.

ويُعد هذا المشروع ضمن حزمة من المشاريع الخاصة بمواقف السيارات التي سيتم العمل على تنفيذها خلال المرحلة القادمة.