استقبلت "جرافيتي اندور سكاي دايفينغ" مؤخرا أول دفعه من المترشحين البحرينين من فئة الشباب، وذلك لتأهيلهم لدورة تدريبية في مجال رياضة الطيران الحر الداخلي والتي من خلالها سيتم اعتماد أول مدربين بحرينيين في هذه الرياضة التي تفتح آفاقا جديدة للشباب البحريني حتى يثبت جدارته في مختلف الأعمال والخروج إلى العالمية، كونها رياضة جديدة تعاني من قلة المدربين في هذا المجال خاصة في الدول العربية.

وتتألفت المجموعة من الذكور والإناث الذين تم اختيارهم ضمن عدد كبير من المتقدمين خلال فترة التسجيل، حيث تم اختيار المتقدمين بناء على مؤهلاتهم البدنية والذهنية العالية وشغفهم للطيران.



هذا ورحب جاري سويني مساعد المدير العام لجرافيتي اندور سكاي دايفينغ بالمختارين، وألقى محاضرة تعريفية للمرشحين من خلال عرض مفصل عن جرافيتي وعن رياضة الطيران الحر والتدريب في النفق الهوائي والوصف الوظيفي للمدرب في النفق الهوائي والمهام التي على المرشح القيام بها والمسؤوليات التي تتعلق بالوظيفة وكيفية التعامل مع الجمهور ومرتادي الرياضة و المحترفين.

وبعد العرض، أخذ جاري المترشحين في جولة حرة للمبنى وشرح ما يتمتع به من مزايا وخدمات، ثم توجهوا لاختبار الطيران المبدئي الأول لمعرفة مدى توازنهم بداخل النفق وإعطائهم فرصة تجربة تدفق الهواء وسرعته بتواجد مدردبين جرافيتي.

وانتهى اليوم بتعريف المرشحين بالخطوات التالية للدورة التدريبية، حيث ستقوم جرافيتي باستكمال تنظيم دورة تدريبية مكثفة على مدى شهر كامل مع مدربين شركة "ايروديم" وهي الشركة المصنعة للنفق الهوائي للطيران الحر والمؤهلة عالميا في تأهيل المتدربين للوصول إلى مرحلة متقدمة ومن ثم اختبارهم ليصبحوا أول مدربين بحرينيين في هذه الرياضة العالمية، حيث هناك رخص رسمية عالمية لمزاولة المهنة ويتم مراقبتها باستمرار حفاظاً على إمكانيات المدرب والمتدرب.

وأعرب "جاري سويني" عن مدى فخره بهذه اللحظة التاريخية في جرافيتي التي من خلالها فتح باب جديد للوظائف للبحرينيين في القطاع الرياضي، متطلعا إلى نشر الوعي عن الطيران الحر الداخلي وتوسع دائرة المحترفين والرياضيين في هذا المجال.

ومن جهتها، تحدثت المترشحة فاطمة جاسم الشيخ عن شغفها لابتداء هذه الدورة التدريبية، قائلة: "كنت أنتظر هذه الفرصة منذ سنتين، فالعمل في هذا المجال أمر كنت أحلم به كوني محبة للرياضة والمغامرة".

أما المترشح يوسف حازم فأفاد بأن حضوره في كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي ٢٠١٨ التي نظمتها جرافيتي في شهر أكتوبر الماضي كان مصدر إلهام له ودافعا رئيسيا لاهتمامه بتعلم هذه الرياضة.

بينما لفتت المترشحة صابرين أحمد إلى أن اهتمامها بهذه الدورة التدريبية يأتي من شغفها لتعلم رياضة جديدة وغير تقليدية، قائلة: "أريد أن اشجع الشباب البحريني على هذه التجربة الفريدة من نوعها".

يذكر أن "جرافيتي" تستعد حاليا لاستقبال الدفعة الثانية من المترشحين لدورة أوائل المدربين البحرينين للنفق الهوائي وباب التسجيل مفتوح ومستمر لقبول الدفعه الثاني. وللتسجيل والاستفسار يرجى الاتصال بمكتب الاستقبال بجرافيتي على 9731310000+