إبراهيم الرقيمي

يناقش مجلس الشورى في جلسته الثامنة الأحد 3 مشاريع بقانون، كما سيأخذ المجلس الرأي النهائي على مشروع قانون المؤسسات الصحية الذي يهدف إلى إعطاء الأولوية في التوظيف بالمؤسسات الصحية الخاصة للأطباء والفنيين والممرضين البحرينيين الحاصلين على المؤهلات والخبرة اللازمة.

ويصوت المجلس على رفض لجنة المرأة والطفل الشورية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الطفل ويهدف المشروع إلى رفع تقارير دورية كل 6 أشهر من مركز حماية الطفل، بدلاً عن سنة؛ ويلزام وزارة التربية والتعليم بتوفير مناهج تعليم تتناسب مع سن الحضانة.



وسيقرر المجلس موقفة بشأن تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني مشروع قانون بتعديل المادة (424) من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم رقم 15 والذي يهدف إلى وجوب رد المتهم للمال المختلس في القطاع الأهلي والذي تم إعادته إلى الجنة لمزيد من الدراسة والتي بدورها وافقت على التقرير.

ويناقش مجلس الشورى موافقة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني على تقرير بخصوص مشروع قانون بالتصديق على البروتوكول المعدل والمكمل لاتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومةجمهورية الفلبين الموقع بين البلدين في 13أبريل2017م، المرافق للمرسوم رقم (20) لسنة 2018م .

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية، وتنظيم الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية الفلبين.