أشادت رئيس مجلس النواب فوزية بنت عبد الله زينل بعمق العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين وسلطنة عمان، والحرص المشترك على تطويرها في جميع المجالات، مؤكدةً أن ما وصلت إليه هذه العلاقات من نمو مطرد ومتصاعد في مختلف المجالات جاء بفضل رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.

وأعربت خلال استقبالها الأربعاء لسفير سلطنة عمان المعتمد لدى مملكة البحرين عبد الله بن راشد المديلوي عن تقديرها للمواقف العمانية في نصرة وتوحيد الرؤى المشتركة ودعم موقف مملكة البحرين في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وعلى المستوى البرلماني، أكدت رئيس مجلس النواب حرصها على إعطاء دينامية جديدة للعلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، عبر تنشيط عمل مجموعة الصداقة البرلمانية البحرينية -العمانية على وجه الخصوص، وتقوية العلاقة بين البرلمانيين في البلدين.

من جانبه هنأ السفير العماني فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب بانتخابها رئيس للمجلس النيابي، باعتبار ذلك إنجازًا حضاريًا ووطنيًا لمملكة البحرين، يضاف لسجل إنجازات المرأة الخليجية، لافتاً إلى الخطوات والمبادرات الإصلاحية لجلالة الملك والتي تدعم مسيرة التنمية لمملكة البحرين، ومشيدا بالعلاقات الثنائية البرلمانية واللجان المشتركة بين البحرين وعمان.