أكد محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، حرص المحافظة على تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية وفق توجيهات وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة والهادفة لتعزيز الشراكة مع الأهالي والمؤسسات الأهلية في نشر الوعي وترسيخ التباعد الاجتماعي كنهج قائم لأفضل طرق الوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وتحت رعاية سموه وبشراكة مجتمعية، أقامت المحافظة ضمن جهودها في مكافحة الفيروس، ندوة افتراضية بعنوان "تعزيز مفهوم التباعد الاجتماعي في المجتمع" عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية، والأكاديمية الملكية للشرطة، ووزارة الصحة، ومستشفى الملك حمد الجامعي وبحضور عدد من ممثلي المؤسسات الأهلية.

وأكد أن الندوة ساهمت في تعزيز الشراكة المجتمعية وتفعيل مفهوم "التباعد الاجتماعي كمبدأ أساسي، والذي يعكس حرص المحافظة في إقامة العديد من المبادرات التي انعكست على تحقيق التباعد وتوعية المواطنين، من خلال استخدام التقنية الحديثة والأجهزة الإلكترونية كوسيلة فاعلة لعقد سلسلة من اللقاءات والندوات الافتراضية عبر استخدام تقنية الاتصال المرئي".



واستعرض آمر الأكاديمية الملكية للشرطة العميد فواز حسن الحسن، دور الأكاديمية في نشر وتعزيز الوعي من حيث اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي واتباع الطرق الوقائية اللازمة.

مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة د.وفاء إبراهيم الشربتي، أشارت إلى أن اتباع تعليمات التباعد الاجتماعي مع نشر الوعي بين المواطنين والمقيمين يضمن أعلى مستويات السلامة.

إلى ذلك، أكدت مدير إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية الرائد فاطمة عبدالغفار، أهمية الالتزام بالإجراءات والإرشادات الواردة لمنع التجمعات، وأن اتباع الإجراءات الوقائية يسهم في الحد من انتشار الفيروس.

في حين، دعت استشاري الغدد الصماء والسكر بمستشفى الملك حمد الجامعي د.دلال الرميحي، إلى أهمية التباعد الاجتماعي بين الأهالي لضمان سلامتهم وعدم تعرض أصحاب الأمراض المزمنة للعدوى وأن التعليمات الصحية والتوعية تؤكد على قيمة التباعد الاجتماعي بين أفراد المجتمع لضمان سلامتهم.

وعبر سمو الشيخ خليفة بن علي، عن شكره على هذا التعاون والمشاركة الفعّالة، مؤكداً دعمه لاستمرار الشراكة في مثل هذه المبادرات.

وأشاد بالدور الرائد الذي تقوم به كل من إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية، والأكاديمية الملكية للشرطة، ووزارة الصحة، ومستشفى الملك حمد الجامعي في تعزيز مبدأ التباعد الاجتماعي والحرص على متطلبات السلامة.

كما عبر المشاركون عن شكرهم لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية على الجهود التي تبذلها المحافظة في تعزيز مفهوم التباعد الاجتماعي في المجتمع.