شارك ديوان الخدمة المدنية في اجتماع اللجنة الفنية لشؤون الخدمة المدنية والموارد البشرية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر الاتصال المرئي.

وتم خلال الاجتماع استعراض الجهود والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها أجهزة الخدمة المدنية في دول مجلس التعاون للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد19) ومن ذلك تعليق الحضور إلى مقرات العمل في القطاع الحكومي وتفعيل العمل عن بعد وغيرها من الإجراءات المتخذة في كل دولة من دول مجلس التعاون بهدف الاستفادة من تجارب كل دولة في التعامل مع هذه الجائحة.

واطلعت اللجنة الفنية لشؤون الخدمة المدنية والموارد البشرية بمجلس التعاون على نتائج عمل فريق التفاوض لتوحيد عمليات شراء تراخيص أنظمة الموارد البشرية بدول المجلس HR Systems، حيث تم استعراض نتائج المرحلة الأولى من التفاوض مع شركة أوراكل العالمية (Oracle) وشركة ساب العالمية (SAP) وهم من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات في العالم، حيث يهدف التفاوض للوصول لأتفاقية خليجية موحده مع تلك الشركات بهدف الحصول على أفضل أسعار لشراء تراخيص أنظمة الموارد البشرية والدعم الفني وتحديث الأنظمة الحالية بدول مجلس التعاون والصيانة وتدريب الكوادر الخليجية المتخصصة وتقديم الاستشارات.



كما ناقشت اللجنة مشروع الخطة الاستراتيجية للجنة وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون والخطة التشغيلية للسنوات القادمة، وكذلك موعد عقد الاجتماع السابع عشر لوزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية، حيث تم في الاجتماع اتخاذ عدد من التوصيات المناسبة المعروضة على جدول الأعمال.

وحضر الاجتماع المرئي من ديوان الخدمة المدنية بالمملكة كل من مستشار رئيس الديوان للتطوير الإداري منسق شؤون مجلس التعاون والشؤون الإقليمية سند علي سند الحماد ومدير إدارة السياسات وشؤون اللوائح سعد مبارك النفيعي وممثل إدارة المعلومات الإدارية عبدالله خالد الشوملي.