أكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة، إنجاز 200 معاملة ضمن مبادرة "الشمالية عند دارك" والتي تقدم خدمات لفئة كبار المواطنين وذوي الهمم والأرامل والمطلقات والعاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا منذ تدشينها في 15 مايو الماضي.

وأوضحت، أنه ضمن استراتيجية البلدية الشمالية لتحقيق أعلى معايير معدل رضا العملاء من خلال توفير القنوات المتاحة للتواصل مع المتعاملين، لتلبية جميع الاحتياجات مع ضمان صحة وسلامة المتعاملين من هذه الفئات ومساعدتهم على البقاء في منازلهم دون تكبد عناء الحضور لمبنى البلدية.

وتتمثل الخدمة في سيارة مجهزة بمعدات إلكترونية حديثة وشاملة لتقديم الخدمة المتكاملة في المكان نفسه ومتصلة بأنظمة البلدية.



وأوضحت أنه بناء على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، فإن بلدية المنطقة الشمالية تعمل على تحقيق أفضل الطرق لتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين، وبمتابعة مستمرة من وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة تولي البلدية الشمالية اهتماماً خاصاً بتسهيل الإجراءات للخدمات البلدية.

وأكدت أن الخدمات التي تقدم هي توصيل أكياس القمامة، استرجاع تأمين البناء والمعملات المتعلقة بتراخيص السجلات والعناوين، إصدار إفادة سكن، إصدار بطاقة عنوان، إصدار لوحة عنوان، والمعاملات المتعلقة بتراخيص البناء أقل من 50 متر مربع بجميع أنواعه، وتوصيل التيار الكهربائي والمعاملات المتعلقة بالرسوم البلدية وتحديثها.

وواصلت "يتم تقديم الخدمات للمراجعين عن طريق سيارة مجهزة بالكامل ومزودة بجهاز كمبيوتر مرتبط بأنظمة الخدمات التي تقدمها البلدية، حيث تبدأ خطوات طلب الخدمة بالتواصل عبر الواتس اب على رقم 17985030 خلال أوقات الدوام الرسمي، وتزويد موظف الاتصال بالمعلومات المطلوبة، ومن ثم تصل العميل رسالة نصية ترحيبية، وبعد تحديد الموعد يتم إرسال رسالة نصية أخرى تحتوي على الموعد المحدد لإتمام الخدمة".

وبينت أن البلدية، بدأت تنفيذ مبادرة "الشمالية عند دارك" انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه كبار المواطنين وذوي الهمم والأرامل والمطلقات والعاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا ومن حرصها على تقديم خدمات نوعية وتحقيق رضا المستفيدين والتي تعد من أولويات اهتمامها التي تعمل على تحسين جودة العمل وتطويره.