دعمت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، برنامج التبرع ببلازما النقاهة الذي أطلقته الخدمات الطبية الملكية لقوة دفاع البحرين لمكافحة جائحة كورونا "كوفيد19"، في إطار المسؤولية المجتمعية التي تحرص عليها الشركة.

ويترأس البرنامج، قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة الذي أشاد بزيارة وفد ألبا للخدمات الطبية الملكية ودعمها لهذا المشروع الذي له دور إيجابي في رفد جهود التصدي لفيروس كورونا.

والتقى الرئيس التنفيذي للشركة علي البقالي والمدير الإداري لدائرة السلامة والصحة والبيئة في "ألبا" محمد خليل بالمساعد الفني لقائد الخدمات الطبية الملكية العميد طبيب عبدالله درويش في مستشفى قوة دفاع البحرين مؤخراً، لبحث وتعزيز سبل التعاون بين البا ومستشفى قوة دفاع البحرين في هذا المجال.



وقال البقالي: "نحن جميعاً في هذا الأمر معاً. وإنه لفخر كبير أن تساهم ألبا في دعم الجهود الوطنية التي يبذلها فريق البحرين للتغلب على هذا الوباء."

من جهته قال درويش: "اتخذت البحرين نهجاً حكيماً في مكافحة جائحة كوفيد-19 ونحن مسرورون بهذه المبادرة الفعالة التي أقدمت عليها ألبا لدعم جهود الخدمات الطبية الملكية من خلال دعم برنامج التبرع ببلازما النقاهة، والذي أظهر نتائج واعدة في التعامل مع المصابين بفيروس كورونا".

ودعا جميع المواطنين والمقيمين الذين تعافوا مؤخراً من فيروس كورونا للاتصال بقسم التبرع بالدم التابع للخدمات الطبية الملكية على الرقم 17766279 للمساهمة في دعم جهود التصدي للفيروس من خلال التبرع والحصول على مزيد من المعلومات.

ويتضمن البرنامج، أخذ عينة من الأجسام المضادة من دم شخص تعافى من الفيروس "شريطة استيفاء جميع المعايير"، ثم نقله إلى حالة قائمة حالياً بالفيروس للمساعدة في شفائها.